• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

دائرة كهربائية ذكية قابلة للالتصاق بجلد الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

كشف الباحث جون روجرز من جامعة إلينوي في الولايات المتحدة، منذ نحو عام تقريباً، عن ابتكار مذهل، كان عبارة عن دارة كهربائية على شكل شريحة صغيرة قابلة للالتصاق بالجلد، لتقديم بعض الميزات بالنسبة للمستخدم، ولكن لم تلق حينها شهرة كبيرة نظراً لأنها كانت من المشاريع الصاعدة التي مازالت بحاجة إلى تطوير، وحملة دعائية ضخمة لتقديمها بشكل مميز في الأسواق العالمية.

ومؤخراً، كشف الباحث روجرز، وبالتعاون مع فريق عمل جديد عن الإصدار 2٫0 من الشريحة، وهو أكثر تطوراً من الإصدار السابق، ويلبي احتياجات شريحة واسعة من المستخدمين، وبالحديث عن الشريحة الجديدة فهي قابلة للالتصاق بشكل أفضل على جلد المستخدم مما يجعلها تبدو كوشم إلكتروني، وتتميز بمرونة كبيرة لتتلاءم مع حركة يد المستخدم.

والأمر الذي يميز الشريحة المذكورة هو إمكانية برمجتها ليتم استخدامها مع أي ابتكارات إلكترونية مهما كان مصدرها أو الشركة المصنعة لها، حيث يمكن برمجتها لتعمل كبطارية صغيرة، شريحة اتصال لاسلكي عبر الـ WiFi أو مأخذ للبلوتوث على سبيل المثال ووظائف أخرى.

جدير بالذكر أن هذه الشريحة ستتوافر بسعر رخيص نسبياً، وفي حال حصول عطل ضمن الشريحة أشار فريق العمل إلى أن صيانتها سهلة جدا، إضافةً إلى إمكانية تعديل وظيفتها حسب رغبة المستخدم وفي أي وقت، إضافةً إلى أنه لن يتجاوز سعر الأجزاء المكونة للشريحة بضعة عشرات من السنتات.

وأشار فريق العمل إلى أن السعر النهائي للشريحة سيختلف، بحسب عدد ساعات العمل التي ستقدمها للمستخدمين، موضحاً أن الفريق يعمل حالياً على تطوير آليات لجعل الشريحة تدعم تطبيقات اللياقة البدنية، ومراقبة صحة المستخدم بشكل أكبر. ومن المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق العالمية خلال فترة تتراوح بين عام ونصف العام إلى عامين.

(إلينوي - Techarabi)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا