• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك بمؤتمر الإتجار غير المشروع بالحياة البرية في بوتسوانا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

شروق عوض

دبي (الاتحاد)

شاركت وزارة البيئة والمياه ضمن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة برئاسة الدكتورة شيخة الظاهري المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة -أبوظبي وعضوية أحمد الهاشمي مدير إدارة التنوع البيولوجي في وزارة البيئة والمياه في المؤتمر الدولي الثاني للتجارة غير المشروعة في الحياة البرية في بوتسوانا، وذلك استكمالاً لمؤتمر لندن بشأن الاتجار غير المشروع في الحياة البرية الذي عقد في 12 فبراير 2014. وتأتي مشاركة الدولة التزاماً منها بإعلان لندن الذي شاركت فيه بجانب العديد من الدول في إطار جهودها المستمرة لمكافحة جرائم الحياة البرية.

واستعرض الاجتماع تنفيذ توصيات مؤتمر لندن والمتعلقة بالعمل على خفض الطلب على منتجات الأنواع البرية المهددة بالانقراض، وتقوية البنية التشريعية وتنفيذها.

وشارك في الاجتماع رئيس جمهورية بتسوانا ورئيس جمهورية الجابون بالإضافة إلى العديد من الوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى من الدول ذات العلاقة وتم التأكيد على أهمية الاستمرار في تنفيذ توصيات لندن التي أثمرت عن العديد من المبادرات والجهود للحد من الاتجار غير المشروع في الحياة البرية. وأفادت الدكتورة شيخة الظاهري بأن دولة الإمارات أولت اهتماماً بالغاً ومبكراً بالقضايا البيئية حيث حظيت الجهود التي قادها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- من أجل المحافظة على البيئة واستدامة مواردها باحترام وتقدير عالميين، مؤكّدة بأن الإمارات تواصل دعم كافة الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الاتجار بالحياة البرية.

وأضافت بأنه انطلاقاً من التزام الدولة بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية، وفي مقدمتها «اتفاقية الاتجار الدولي بأنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض» تسعى الدولة إلى تكثيف جهودها لتنفيذ التدابير المتفق عليها دولياً حول الاتجار غير المشروع بالحياة البرية وذلك من خلال تعزيز تفعيل السياسات والتشريعات الدولية . وأوضح أحمد الهاشمي مدير إدارة التنوع البيولوجي بأن دولة الإمارات تعمل حالياً على دراسة أفضل الطرق الممكنة للتخلص من المنتجات البرية المصادرة والمتراكمة في الدولة، مشيرا الى أن الدولة تعمل على تحديث التشريعات والقوانين الاتحادية التي تحظر التجارة غير المشروعة بالحياة البرية.

وعلى هامش المؤتمر اجتمع وفد الدولة مع وزير البيئة والغذاء والشؤون الريفية البريطاني، حيث أثنى على ما قامت به دولة الإمارات من خلال متابعة توصيات إعلان لندن في 2014 ومبادراتها.

حملات

الجدير بالذكر بأن وزارة البيئة والمياه قد نظمت العديد من حملات التوعية بالإتجار غير المشروع بالحياة البرية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الهيئات الحكومية المختصة الأخرى حول إنفاذ القوانين المتعلقة بالتجارة غير المشروعة في الحياة البرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض