• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كشفت عنه مؤخراً شركة «تاج هوير» السويسرية

«ميريديست إنفينتي» أول هاتف ذكي فاخر ببطارية لا تنضب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

هناك سؤال لا يحتمل إجابتين لدى غالبية مستخدمي الهواتف المتحركة الذكية اليوم، وهو السؤال الذي لايزال يبحث عن إجابة شافية منذ اليوم الأول لإطلاق هذه الأجهزة، والذي يتلخص بأهم مشكلة تواجه مستخدمي الهواتف الذكية على اختلاف أنواعها وأشكالها والشركات المنتجة والمصنعة لها؟ والجواب الذي من المؤكد أن يشترك به السواد الأعظم من المستخدمين يمكن اختصاره بكلمة واحدة هي «البطارية»، وسرعة نفاد وتبدد طاقتها.

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

قامت شركة «تاج هوير» السويسرية العريقة، المعروفة بصناعتها الفارهة للساعات والنظارات والأزياء الإكسسوارات، مؤخراً، بالإعلان عن أول هاتف ذكي في العالم مزود ببطارية احتياطية دائمة وثابتة قادرة على إعادة شحن نفسها بنفسها.

بطارية احتياطية

كشفت الشركة السويسـرية العريقة عن هاتفها الذكي «ميريديست إنفينتـي -Meridiist Infinite»، المخصص إنتاجه ضمن فئة الهواتف الفاخرة، التي تنتجها شركة تاج هوير، وغيرها من الشركات العريقة، حيث تم تزويد الهاتف السويسري ببطارية احتياطية ثابتة قادرة على إعادة شحن نفسها بنفسها تلقائياً من خلال احتوائها على خلايا شمسية خاصة، قادرة على امتصاص الطاقة الشمسية وتخزينها ضمن خلاياها وتحويلها إلى طاقة كهربائية، تزود بها الجهاز عند الحاجة إليها، وعندما تفرغ بطارية الهاتف الأصلية، حيث أكدت شركة تاج هوير، أن هاتفها الراقي صاحب الفكرة الجديدة والحل الأمثل لمشكلة البطارية، أن هاتفها ميريديست إنفينتي، قادر على إعادة شحن بطاريته من خلال ضوء الشمس أو حتى الضوء الصناعي، كما أن بطارية الهاتف لا تحتاج إلى تدخل المستخدم لإتمام عملية إعادة الشحن، حيث تم تصميم بطارية الهاتف لتبدأ عملية إعادة الشحن آلياً بمجرد أن يوضع الهاتف على وضعية الاستعداد، ما يجعل بطارية الهاتف ممتلئة تماماً بالطاقة اللازمة لتشغيله، ومن دون الحاجة إلى توصيله بمصدر خارجي للكهرباء.

والجدير بالذكر أن الشركة السويسرية عمدت إلى تزويد هاتفها الجديد بطبقة من الكريستال من نوع Wysips، تأتي ما بين شاشة الحماية العلوية للهاتف وشاشة الهاتف الرئيسية السفلية، تقوم بهذا الدور الجوهري في جلب الطاقة الشمسية وطاقة الإنارة الخارجية، وتخزينها وتزويد بطارية الهاتف بها، لضمان عمله بشكل مستمر ومن دون انقطاع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا