• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فساتين زفاف مستوحاة من تشكيلات الفلك

عروس الموسم.. إطلالة ساحرة يلفها الغموض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

رنا سرحان (بيروت)

في منتصف الشتاء الجنوبي من كل عام، يصبح نصف الكرة الأرضية الغارق في ظلام الليل مواجهاً لمجرّة درب التبانة فيعاين‏ مشهداً خلاباً تحت سماء هي الأجمل في الكون كلّه. هذه هي التجربة الفريدة التي‏ ألهمت المصمم طوني ورد فتصوّر العروس في مجموعة 4102 لفساتين الزفاف غامضة وأثيرية وساحرة.

ورسم ورد‏ كل فستان بخطوط هندسية تحاكي بكمالها أشكال النجوم، ثم زيّنه بتطريز فاخر متألق وغني كزخم من المطر البلوري. واختار ورد الدانتيل الناعم والتول والأورجانزا الأثيرية والكريب والساتين الفخم لتنفيذ هذه المجموعة بدرجات متفاوتة من اللونين الأبيض والعاجي.

وفي «فستان المُلهمة» استعمل المصمم خطاً رفيعاً من الدانتيل الفاخر، الذي يعانق الجسم ويغمره بخطوط متشابكة من التطريز تشبه الكوكبات النجمية. أما فستان «نور القمر» فرسمته مخيّلة المصمم ورد بالتول الفاخر المشكوك بالترتر اللماع والبتلات المطرزة باليد يغمرها شلال من الساتين اللؤلؤي اللون.

وقدّم ورد مجموعة فساتين الزفاف للعام الجاري في إطار أسبوع العرائس في ميلانو، فكانت إبداعاته دعوة لاكتشاف وسع الكون والتمتع بغنى الطبيعة وكنوزها الدفينة.

وأراد ورد من خلال مجموعة تصاميمه للعروس لهذا الموسم أن يكرّم أنوثتها من خلال الأشكال المنوعة والأقمشة المختلفة والقصات الفريدة، التي عمل عليها بكل شفافية ورقّة، فاختار أجود الأقمشة الشفافة والمطرزة، وعمل عليها بكل سخاء لتظهر العروس بأبهى إطلالة في ليلتها المنتظرة. ويسطر ورد مرة أخرى نقطة ذهبية في مشواره المميز في عالم الخياطة الراقية وقدم لموسم ربيع وصيف 2014‏ فساتين بمنتهى الفخامة من حيث التفاصيل المبهرة، والأقمشة الراقية والألوان الرائعة، واهتم في مجموعته الجديدة بتزيين الفساتين وإعطائها سحراً خاصاً عبر التطريزات البراقة والحياكة اليدوية على الفساتين بنقوشات مميزة، كذلك اختار تصماميم مدهشة لفساتين الزفاف وغير مألوفة من حيث الشكل، فأتت بعيدة عن الشكل التقليدي الواسع وبدت الفساتين الطويلة كلاسيكية برونق خاص، وتجلّت قصة حورية البحر لتعكس أناقة ملكة السهرة.

وتنوعت الأقمشة، التي استخدمها ورد في المجموعة، ما بين الساتان والتول والشيفون والحرائر مع إدخال أكثر من خامة في الفستان لإضفاء الحيوية عليه، واختار الأبيض مع إيحاء اللؤلؤ ليخاطب امرأة ذات طابع فريد، ولا تريد في ليلتها سوى إطلالة أنيقة، بفستان زفاف ناعم ليعبر عن أميرة بلوحة بيضاء نابضة بالحياة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا