• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العدد الأكبر من المسجلين في أبوظبي

«زايد الإنسانية» تستقبل 1770 طلب حج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

انتهت مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية من استقبال طلبات أداء فريضة الحج للمواطنين ومن في حكمهم، وبلغ إجمالي المتقدمين أمس مع إغلاق باب التقديم داخل الدولة 1770 حاجاً، حيث شهد الموسم إقبالًا كبيراً من المواطنين، ومن المقرر أن تبدأ المؤسسة فرز الطلبات لاختيار المرشحين.

وقال أحمد شبيب الظاهري المدير العام للمؤسسة: إنه جريا على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تقوم المؤسسة دورياً، بإيفاد المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط لأداء فريضة الحج على نفقة المؤسسة حسب وصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ،طيب الله ثراه، لإيفاد 1000 حاج سنوياً لأداء الفريضة، 600 حاج من المواطنين ومن في حكمهم، و400 حاج من خارج الدولة.

وأشار إلى أن المؤسسة وفرت كل الوسائل التي من شأنها تخفيف معاناة أداء المناسك وتوفير السكن القريب من الحرم والمأكل والمشرب والصحة والتنقلات بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومع بعثة الحج الرسمية للدولة.

وقال الظاهري: بلغت حصيلة تسجيل المتقدمين بطلبات الحج 1770 طلباً، والعدد الأكبر من المسجلين على مستوى الدولة كان في أبوظبي.

وبين أن المؤسسة سعت إلى التيسير على المواطنين في تقديم طلباتهم، منذ بدء إطلاق البرنامج، فقد تم اختيار مراكز متعددة لتقديم الطلبات، والتي انطلقت من إمارة الفجيرة وخورفكان والساحل الشرقي بمركز الخدمات الاجتماعية في الفجيرة، إذ تم استقبال 54 طلباً، وبإمارة رأس الخيمة وضواحيها في مركز التنمية الاجتماعية في رأس الخيمة وتم استقبال 135 طلباً، وبإمارة أم القيوين في مركز الخدمات الاجتماعية، تم استقبال 64 طلباً، وبعجمان، في مركز الخدمات الاجتماعية، وتم استقبال 85 طلباً، والشارقة في مركز التنمية، وتم استقبال 164 طلباً، وفي إمارة دبي في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، حيث تم استقبال 177 طلباً.

كما تم استقبال المتقدمين بطلباتهم من سكان مدينة المرفأ وسكان جزيرة دلما في الجزيرة، بإجمالي 120 طلباً، وفي العين تم استقبال 89 طلباً، أما في أبوظبي استقبلت الطلبات بمقر المؤسسة أيام 24 و25 و26 مارس من مدينة أبوظبي وضواحيها ومن كافة مناطق الدولة الذين لم يسجلوا في الأماكن المقررة وبلغوا 884 مواطناً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض