• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

خلال استقباله وفداً من الأرشيف الوطني

ابن فهد: حملة «وثّق» شاهد على موروث الدولة وذاكرتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

شروق عوض

دبي (الاتحاد)

استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بمكتبه في ديوان الوزارة بدبي أمس، وفداً من الأرشيف الوطني، وذلك لدعم أهداف الحملة الوطنية لتوثيق السجلات الشخصية «وثّق».

وأشاد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد خلال اللقاء بحملة «وثّق» التي أطلقها الأرشيف الوطني، بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني، مؤكداً أن الاحتفاظ بالإرث الوطني المتمثّل بالوثائق والسّجلات الرسميّة القديمة تعتبر شاهداً على موروث الإمارات وذاكرتها، وتعد رافداً مهماً يعكس تراث وهوية الدولة، مشيراً أن أجدادنا استشعروا قيمة الوثائق من خلال الاحتفاظ بها، وعلينا أن نحافظ عليها للأجيال القادمة.

وأوضح وزير البيئة والمياه بأن باني الدولة المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيّب الله ثراه- كان مؤمناً بأهمية الماضي، وضرورة الحفاظ على كل ما يعكس هوية الدولة، ولمسنا ذلك من وحي مقولته «من لا ماضي له ليس له حاضر»، وتوجيهاته -طيّب الله ثراه- بإنشاء الأرشيف الوطني عام 1968، معرباً أن الوثائق والسجلات المتوارثة والقديمة هي الدليل على تاريخ وسجل الدولة الحافل بالإنجازات والمآثر.

وقدّم الوفد شرحاً عن أهداف حملة «وثّق»، والدور المنوط بها في تشجيع الأسر الإماراتية والشخصيات العامة والمؤسسات التعليمية والأكاديمية على تعلّم ثقافة الأرشفة، من خلال تعريفهم بأهمية المساهمة في رفد التراث الإماراتي بحفظ مقتنياتهم من وثائق وسجلات.

دبي (الاتحاد)- استقبل معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بمكتبه في ديوان الوزارة بدبي اليوم، وفداً من الأرشيف الوطني لدولة الإمارات، وذلك لدعم أهداف الحملة الوطنية لتوثيق السجلات الشخصية «وثّق». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض