• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

على متنها 2200 مسافر

«كوين اليزابيث».. أحدث عابرات المحيطات ترسو بميناء زايد في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

يفتح ميناء زايد في أبوظبي ذراعيه لاستقبال السفينة السياحية الفاخرة «كوين اليزابيث»، وهي أحدث عابرات المحيطات التابعة لمجموعة كونارد، للمرة الأولى 17 أبريل الجاري، وعلى متنها 2200 مسافر.

وضمن برنامج جولتها حول العالم، ترسو السفينة يوماً في العاصمة، على أن تعود مجدداً إلى أبوظبي العام المقبل برفقة السفينة «كوين ماري 2».

الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ، رحب بـ «كوين اليزابيث» في العاصمة الإماراتية، موضحاً أن عودة السفن المملوكة لمجموعة كونارد في الموسميّن الحالي والمقبل تعكس ثقة شركات إدارة وتشغيل السفن السياحية المتزايدة في المرافق والبنية التحتية البحرية في أبوظبي، ومدى جودة التطويرات الجارية ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لميناء زايد.

وأشار سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى أن «كوين اليزابيث» أفخم السفن السياحية التي يستقبلها ميناء زايد في أحد أكبر مواسم السياحة البحرية في أبوظبي. وقال إن هذه الثقة العالمية في المستقبل الواعد لقطاع السفن السياحية، تؤكد نجاح مبادراتنا الترويجية الرامية إلى تعزيز مكانة الإمارة على خريطة الوجهات الشتوية المفضلة للزوار على متن السفن السياحية.

وقال الظاهري إن هناك تزايداً ملحوظاً في عدد الشركات العالمية التي تحرص على تسيير سفنها السياحية إلى أبوظبي، ما يدعم طموحات هذا القطاع، ويزيد فرصة تسليط الضوء على التجارب المتاحة في الإمارة، ويدعم السعي كذلك إلى التعاون والتنسيق مع الوجهات الخليجية، بالتزامن مع التطوير المستمر لباقة المنتجات السياحية والثقافية والتراثية والتاريخية، بما يسهم في تزويد المسافرين على متن السفن بخيارات واسعة من البرامج والجولات البرية، حيث يتوقع أن يستقبل ميناء زايد 75 رحلة لـ 14 سفينة سياحية خلال الموسم 2013- 2014.

وبيّن آيه آر جوري، مدير عام أول في «أورينت تورز»، أن «كوين ماري 2» سجلت نجاحاً استثنائياً خلال رحلتها الأولى إلى أبوظبي في العام الماضي، وتُظهر مستويات الحجز المُسبق أن السفينة ستحقق نتائج إيجابية مماثلة عند رسوها في ميناء زايد في شهر أبريل. وقال «كرسنا جهودنا لتقديم أبوظبي كوجهة سياحية مميزة، سواء عند زيارة العاصمة أو المواقع الأثرية في مدينة العين والمدرجة على قائمة «اليونيسكو» للتراث الإنساني العالمي».

وتنفرد «كوين اليزابيث»، التي يبلغ طولها 294 متراً وحمولتها 190 ألف طن، بفخامة تصميماتها الداخلية المستمدة من الطرز المتبعة في العقد الثالث من القرن الماضي، وتضم 12 مطعماً ومسرحاً يتسع لـ832 مشاهداً، ومكتبة وسبا ومركزاً رياضياً، وحوض سباحة، و1046 غرفة وجناحاً، بما في ذلك أجنحة ملكية خاصة.

وتشمل الجولة العالمية للسفينة، التي انطلقت من ساوثهامبتون مطلع يناير الماضي، سان فرانسيسكو وسيدني وهونج كونج وسنغافورة.

يذكر أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة شاركت مؤخراً في معرض ومؤتمر «كروز شيبينج ميامي» بالولايات المتحدة، للترويج لمقومات السياحة البحرية في أبوظبي، في مبادرة مشتركة بالتعاون مع «شركة أبوظبي للموانئ» والجهات المعنية بالسياحة البحرية في دبي وسلطنة عُمان. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا