• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استمرت 29 يوماً وتضمنت 117 نشاطاً و35 عملاً فنياً

فعاليات «مهرجان أبوظبي 2014» ترتدي ثوب الإبداع في دورته الحادية عشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

اختتم مهرجان أبوظبي، 2014 الذي تقدّمه مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، دورته السنوية الحادية عشرة، التي تكللت بنجاح باهر وأسرت جمهور أبوظبي على مدى 29 يوماً.

وقد استضاف المهرجان، الذي أقيم برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، نخبة من كبار الموسيقيين العالميين من أسطورة الجاز هيربي هانكوك، إلى السوبرانو المتألقة رينيه فليمينج، وعازف الجيتار الكلاسيكي الشهير ميلوش كاراداجليتش وغيرهم من أهم الأسماء التي لمعت في سماء الموسيقى والفنون العالمية، وقد توّج المهرجان دورته الحادية عشرة الجمعة الماضي، مع حفل تكريم الموسيقي والنجم العالمي كوينسي جونز بمنحه جائزة مهرجان أبوظبي 2014.

تسلّم كوينسي جونز جائزة المهرجان من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس وراعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، راعي مهرجان أبوظبي، تكريماً له على عطاءاته الفنية الزاخرة وإنجازاته، حيث ساهم بعمله في إثراء عالم الفن وترك بصماتٍ غيرت تاريخ الموسيقى، فضلاً عن دعمه المتواصل للموسيقى العربية من خلال مجموعة جمبو العالمية «جي 3»، ومساهمته في تعزيز تعليم الفنون في العالم العربي من خلال مبادرته الخيرية «بكره».

وبهذه المناسبة، قالت هدى الخميس كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومهرجان أبوظبي: «لقد حقّق مهرجان أبوظبي هذا العام نجاحاً كبيراً، وأقدر مستوى الدعم والجهود الرائعة التي بذلها كل من الموسيقيين والجمهور وشركاء المهرجان لتكون دورة هذا العام على هذا المستوى من التميّز.

وبعد رحلة من التألق والإبداع برفقة نخبة من الفنانين الموهوبين من المنطقة وحول العالم، ها نحن نكلّل المهرجان هذا العام بتكريم الموسيقار كوينسي جونز ومنحه جائزة مهرجان أبوظبي 2014 في لفتة معبرة عن روح المهرجان واحتفائه بكل ما هو مبدع وخلّاق».

في حديث له خلال حفل التكريم، قال كوينسي جونز: «أشعر بسعادة غامرة اليوم، بينما أقف شاهداً على نمو ثقافة الإبداع والفنون في أبوظبي، لتعكس التزاماً حقيقياً لدى هذه الأمة نحو رعاية المواهب الفنية وتحفيز الإبداع في المنطقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا