• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

محاميا ميسي واثقان من استصدار حكم براءته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

برشلونة - د ب أ

أعلن محاميا اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده خورخي ميسي أنهما سيطعنان ضد الحكم، الذي صدر بإدانة موكليهما وقضى بحبسهما 21 شهراً بتهمة الاحتيال الضريبي، كما دافعا عن اللاعب ووالده مؤكدين أنهما مثال يحتذى.

وأكد المحاميان انريكي باسيجالبو وخافيير سانشيز فيرا أنهما سيستأنفان الحكم الصادر ضد لاعب برشلونة ووالده أمام المحكمة العليا، معتبرين أن الحكم جانب الصواب.

وصدر حكم بالسجن 21 شهراً ضد اللاعب الأرجنتيني ووالده، بالإضافة إلى إلزامهما بدفع غرامة مالية، بعد إدانتهما بالتهرب من دفع أربعة ملايين و100 ألف يورو (أربعة ملايين و500 ألف دولار) لصالح الضرائب، وذلك عن نشاط اللاعب خلال أعوام 2007 و2008 و2009.

وقال محاميا اللاعب في بيان لهما: «الجانب الأعظم من الأدلة التي استندت إليها المحكمة في إصدار الحكم هي بعينها التي تشكل قناعتنا بأنها موجبة للبراءة ولهذا فنحن متفائلون باحتمالات العفو».

وأضاف البيان: «لم يؤخذ في الاعتبار أن المؤسسات، التي أبرمت العقود لا تتبع اللاعب أو والده».

وبالإضافة إلى ذلك، يثق فريق الدفاع الخاص بالنجم الأرجنتيني أنه سينجح في استصدار حكم بالبراءة، وأضاف في بيانه: «الأحكام القضائية السابقة للمحكمة العليا الخاصة بقضايا شبيهة لقضيتنا تصب في صالح الدفاع».

واختتم فريق الدفاع البيان بالتأكيد على أن اللاعب ووالده يعتبران مثالاً يحتذى به وأن ليو، وهو شخصية عامة، لا يدلل على هذا التصور في الملاعب وحسب، بل وخارجها أيضاً.

وكان نادي برشلونة قد أصدر في وقت سابق بياناً أخر دافع فيه عن لاعبه، مشيراً إلى أنه لا يتحمل أي مسؤولية جنائية فيما يتعلق بالاتهامات الموجهة إليه في هذه القضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا