• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«تشكيل».. برنامج يستهدف المصممين ويدعوهم إلى ابتكار أعمال جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 أبريل 2014

ركز برنامج التصميم الذي أطلقه مركز «تشكيل» يناير الماضي ويمتد إلى موعد انعقاد «أيام التصميم - دبي 2015»، على المهارات الإبداعية الثرية العابــرة للثقافات التي تَحْفَل بها بلدان المنطقة، ويتجسَّد البرنامج في عملية تجريبية بعيدة الأمد تقوم على تناوب أو تعاقب المشاركين سنوياً.

وأطلق المركز البرنامج مستهدفاً المصممين والحِرَفيّين والمبتكرين ممَّن يقطنون ويعملون بدولة الإمارات، داعياً إياهم إلى إطلاق العنان للمَلَكة الإبداعية الذاتية بُغية ابتكار أعمال تسهم بتحديد مفاهيم التصميم والقِيَم الجمالية وعمليات الإنتاج المرتبطة ارتباطاً فِطْرياً عميقاً بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتألف البرنامج الذي يتم إطلاقه بالتعاون مع الحاضنة الإبداعية البريطانية «بال لابس» PAL Labs التي تتيح للمصممين والحرفيين ابتكار أعمال إبداعية جديدة، من ورش عمل متتابعة، مدة الواحدة يومان، تنعقد بإشراف مصممين وقيِّمين معروفين على مدار تسعة أشهر، وطوال تلك الفترة، سيعمل المشاركون فُرادى أو ضمن مجموعات تتألف الواحدة من مشارِكَيْن اثنين أو أكثر.

وسيشمل ذلك الممارسة التجريبية أو الممارسة التشاركية أو الإفادة النقدية البناءة واستقصاء أساليب عمل جديدة. وسيُقيَّم المشاركون على نحو متواصل طوال البرنامج.

وقالت أنابيل دو جيرسيجني، مدير تطوير الاستراتيجية والشراكة لدى «تشكيل» إن المركز يحرص على تعزيز البنية التحتية الثقافية في الإمارات من خلال مواصلة تقديم الدعم للفنانين والمصممين المقيمين في الدولة، وتعزيز البرنامج المتواصل للمركز لدعم المواهب وتسهيل التبادل الثقافي والتقدير المتبادل محلياً ودولياً للمبدعين المقيمين في الإمارات. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا