• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

واشنطن: ندرس عرضا سعوديا بإرسال قوات للقتال في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

الاتحاد نت

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عرض على نظيره الأميركي جون كيري إرسال قوات سعودية إلى سوريا لقتال تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأضاف كيربي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الشرق الأوسط، أن العرض قدم أثناء اللقاء الذي تم بين الوزيرين في مقر الخارجية الأميركية في واشنطن، الثلاثاء.

وأوضح كيربي: "إننا نأخذ المقترح السعودي بجدية، ولم نصل إلى قرار نهائي حوله، ولن أتحدث عن مخططات عسكرية. وقد أوضحنا أن اللقاء تطرق إلى العرض السعودي بتوفير قوات، وهي ليست المرة الأولى التي يتم مناقشة هذا الأمر وسنستمر في مناقشته في إطار زيادة الضغط على داعش".

وأكد كيربي أن النقاشات حول مساهمات السعودية في جهود مكافحة "داعش" ليست جديدة، وأنه تم التطرق إليها في الماضي وسيستمر النقاش حولها، مضيفا: "ليس سراً أننا نناقش الجهود ضد داعش والسعودية لها دور مهم في التحالف ضد التنظيم وفي مجموعة دعم سوريا. وهي فكرة تمت مناقشتها من قبل مع السلطات السعودية ولن تكون آخر مرة، وهناك بالفعل مناقشات جادة حولها".

وقد تطرق لقاء الجبير وكيري إلى أهمية مكافحة ودحر "داعش" والهجمات الإرهابية التي تعرضت لها السعودية.

وكانت السعودية قد أعلنت عن جاهزيتها للتدخل البري في سوريا منذ أشهر. وأكد العميد ركن أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، والمتحدث باسم التحالف العربي في فبراير الماضي جاهزية السعودية لتدخل بري في سوريا، وذلك بعد أيام على إعلان الرياض استعدادها للمشاركة بقوات برية لمكافحة تنظيم "داعش"، في إطار التحالف الدولي لمحاربة التنظيم الإرهابي.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا