• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حمدان بن زايد يؤدي صلاة عيد الفطر بمسجد قصر ليوا في «الغربية» ويستقبل المهنئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

المنطقة الغربية (وام)

أدى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، صباح أمس، صلاة عيد الفطر السعيد بمسجد قصر ليوا بالمنطقة الغربية.

وأدى الصلاة إلى جانب سموه، الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين وأعيان المنطقة الغربية، وجمع من المصلين من المواطنين والمقيمين.

وأمّ المصلين، وخطب خطبة العيد فضيلة الشيخ بطي محمد بطي خادم المزروعي الذي أكد أن السلام من أعظم مقاصد الإسلام، ودعا أن يتحقق للعالم المعنى الحقيقي للعيد ليحل السلام في ربوع هذا العالم، فالسلام هو الأمان والاطمئنان، وهما أساس سعادة الإنسان، متسائلاً «وهل تبنى الأوطان وتشيّد الحضارات إلا بالسلام والتسامح والتصالح والاستقرار».

وقال: «إن عيدنا هذا عيد سلام تترسخ فيه قيم التعايش الحضاري والوئام الإنساني، وإن رب العالمين يريد للمسلمين أن يتمثلوا هذه القيم وينشروها في المجتمعات والأمم، بل كان شهر رمضان المبارك مدرسة لهذه القيم، وكانت ليلة القدر فيه أعظم ليلة يكثر فيها المسلمون من عباداتهم وطاعاتهم».

وأضاف الخطيب «أما آن لهذا العبث والفوضى والنزاعات أن تنتهي..؟ ونحن في صدر القرن الحادي والعشرين، وأن تتعلم الإنسانية صناعة وسعادة السلام.. فالإسلام يريدنا أن نعيش معاً على هذه الأرض أجواء التسامح، وحثنا على تعزيز السلام الاجتماعي والتعايش السلمي، سواء على مستوى الأفراد، أو المجتمعات أو الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض