• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اتهامات متبادلة بين الحكومة والقوى السياسية قبل 3 أسابيع على الانتخابات التشريعية

مقتل 14 مدنياً و3 من «داعش» بهجمات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

قتل 14 شخصا وأصيب 26 آخرون أمس في هجمات وأعمال عنف بعدة مدن عراقية، كما قتلت القوات الأمنية 3 من تنظيم «داعش»، واتهم مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من وصفهم بعصابات «داعش»، بقطع المياه عن مناطق وسط وجنوب البلاد. في حين بدأت في بغداد وعدد من المدن العراقية الأخرى جولة مباحثات بين زعماء القوى السياسية للتوصل إلى رؤية مشتركة حول شكل حكومة وبرلمان العراق القادم، بعد الانتخابات المزمع إجراؤها في 30 أبريل الجاري، وسط اتهامات متبادلة بين الحكومة التي يرأسها نوري المالكي وقوى سياسية كانت ضمن التحالف الحاكم، وأبرزها التيار الصدري والمجلس الأعلى الإسلامي.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، إن قوة تابعة للجيش قتلت أمس انتحاريا في منطقة الكرمة التابعة لقضاء الفلوجة بمحافظة بغداد، وأحرقت سيارة تحمل رشاشا أحاديا.

وفي بغداد قتل مدنيان وجرح 5 آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في قرية الدرعية بقضاء المدائن جنوب العاصمة، كما قتل 6 أشخاص من عائلة واحدة برصاص مسلحين مجهولين اقتحموا منزلهم في ناحية اللطيفية جنوب بغداد.

وفي محافظة صلاح الدين أصيب 6 جنود بانفجار عبوة ناسفة بدورية للجيش في قضاء بيجي شمال تكريت. كما أصيب 7 من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة استهدف بناية قيد الإنشاء تابعة للشرطة وسط تكريت.

وفي كركوك نجا مفتش عام وزارة الداخلية في المحافظة العقيد أركان حمد من محاولة اغتيال استخدمت فيها عبوة ناسفة انفجرت بموكبه على الطريق المؤدي إلى ناحية الرشاد، فجرح 3 من أفراد حمايته. كما قتل ثلاثة مدنيين بهجوم نفذه مسلحون يرجح أنهم من تنظيم «داعش». فيما تمكنت قوات الجيش من قتل اثنين من تنظيم «داعش» واعتقال اثنين آخرين بعملية أمنية في إحدى المناطق شمال غرب كركوك. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا