• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  09:07     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         09:09     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         09:10     قوات جنوب السودان تشن هجوما جديدا     

إطلاق صواريخ من القطاع على عسقلان

الطائرات الإسرائيلية تشن 5 غارات على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

علاء المشهراوي (غزة)

شنت طائرات حربية إسرائيلية فجر أمس خمس غارات على قطاع غزة بعد إطلاق قذائف صاروخية من القطاع على جنوب أراضيها. وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات استهدفت موقع تدريب يتبع «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد في جنوب قطاع غزة، وأراضي زراعية في شمال القطاع. وذكرت المصادر أن الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإذاعة الإسرائيلية العامة، إن الغارات جاءت رداً على إطلاق ثلاث قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات. وهذه هي المرة الثانية التي تشن فيها طائرات إسرائيلية غارات على قطاع غزة خلال الـ 48 ساعة الماضية. وقال مصدر أمني بغزة، إن طائرات إسرائيلية، شنت غارتين بفارق دقائق عدة على أرض زراعية خلف جسر بيت حانون شمال قطاع غزة، قبل أن تشن غارتين جديدتين مستهدفة دفيئات زراعية فيما كان يعرف بمستوطنة نتسر حزاني شمال غربي خان يونس جنوب القطاع. وذكر المصدر أنه في جميع الحالات تسبب القصف بإحداث دمار دون تسجيل وقوع إصابات.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو استهدف 4 مواقع إرهابية في القطاع، وأنه تمت إصابة الأهداف بدقة، بينما عادت جميع الطائرات المهاجمة إلى قواعدها بسلام، معتبراً ذلك رداً على الهجمات الصاروخية من غزة.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي سلسلة من الانفجارات في شمال وجنوب قطاع غزة فيما كانت الطائرات الإسرائيلية تحلق في سماء المنطقة. وقال مسؤولو حماس إن أربع غارات جوية متتالية ضربت مناطق تدريب.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الطوارئ في وزارة الصحة بغزة، للصحفيين، إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في أعقاب الغارات الجوية المتتالية.

وقال مصدر أمني فضل عدم الكشف عن هويته، إن «طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على الأقل على أرض فارغة في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، ما أسفر عن نشوب حريق كبير في المكان، لكن تمت السيطرة عليه». ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا