• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

ليفني تدعو لتكثيف الاتصالات المباشرة لإنقاذ السلام .. و «السلطة» ترفض دفع ثمن مقابل إطلاق الأسرى

نتنياهو يهدد الفلسطينيين بإجراءات إسرائيلية انتقامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

عبدالرحيم حسين (رام الله، وكالات)

هددت اسرائيل امس الفلسطينيين باتخاذ اجراءات أحادية الجانب ردا على تقدمهم بطلب انضمام فلسطين الى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية الأسبوع الماضي.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته «هذا لن يؤدي سوى الى إبعاد اتفاق السلام»، مؤكدا أن «الخطوات الأحادية الجانب من طرفهم ستقابلها خطوات أحادية الجانب من جانبنا». وقال نتنياهو ان «الفلسطينيين لديهم الكثير لخسارته من خطوة أحادية الجانب».

سيحصلون على دولة عبر المفاوضات المباشرة فقط وليس من خلال التصريحات الفارغة او الخطوات أحادية الجانب». وأضاف «نحن مستعدون لمواصلة المحادثات ولكن ليس بأي ثمن».

وبحسب نتنياهو فإن الفلسطينيين قدموا طلب الانضمام للمعاهدات الدولية «عندما اقتربنا من التوصل الى اتفاق حول مواصلة المحادثات» لما بعد موعدها النهائي المحدد في 29 من أبريل المقبل. وتأتي تصريحات نتنياهو بينما عقد المفاوضون الإسرائيليون والفلسطينيون اجتماعا الليلة الماضية في القدس بحضور المبعوث الأميركي مارتن انديك في محاولة لمنع انهيار مفاوضات السلام بعد امتناع اسرائيل عن الإفراج عن دفعة رابعة واخيرة من الأسرى ورد الفلسطينيون بالتقدم بطلبات انضمام الى معاهدات واتفاقيات دولية.

واكد مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس امس ان «اسرائيل تصر على تراجع الفلسطينيين عن خطوة التوقيع على المعاهدات الدولية كشرط للإفراج عن الأسرى وهو ما طالبت به ايضا تسيبي ليفني» رئيسة الوفد الإسرائيلي المفاوض خلال اللقاء التفاوضي الأخير الذي عقد ليل الخميس الجمعة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا