• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أمير الشعراء» ينطلق في رحلة تصفيات من عشر حلقات

الأردني لؤي أحمد يتأهل بـ«سؤال فاجع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

ساسي جبيل (أبوظبي)

انطلقت ليلة الأربعاء على مسرح شاطئ الراحة في العاصمة الإماراتية رحلة البحث عن حامل اللقب السادس للبرنامج العربي الضخم «أمير الشعراء» الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بمشاركة 20 شاعراً مترشحا للدور الثاني وهم: سنية مدوري من تونس، ناصر الكلباني من سلطنة عمان، شاكر الغزي من العراق، نفين عزيز طينة من فلسطين، مناهل فتحي من السودان، نذير الصميدعي من العراق، ضياء الكيلاني من مصر، خالد حسن بشير من السودان، حيدر جواد من السعودية، مفرح الشقيقي من السعودية، ياسين حزكر من المغرب، عبدالله أبو بكر من الأردن، محمد ولد أدوم من موريتانيا، مشعل الصارمي من سلطنة عمان، مصعب بيروتية من سوريا، أسامة غاوجي من الأردن، حسن الصميلي من السعودية، لؤي أحمد من الأردن، عصام علي خليفة من مصر، ومحمد عبدالمنعم الحناطي من مصر.

لجنة التحكيم التي تألفت من د. صلاح فضل، ود.علي بن تميم، ود.عبدالملك مرتاض أبدت في الحلقة الأولى من الأدوار النهائية ارتياحا كبيرا للمستوى المقدم من الشعراء الأربعة المشاركين، وأثنت طويلا على نصوصهم الشعرية ليفوز باختيارها في نهاية الحلقة الشاعر الأردني لؤي أحمد الذي قدم قصيدة عميقة تنبض بالفكر وتشير إلى موهبة شعرية عربية متميزة.

وشهدت الحلقة المباشرة الأولى مشاركة 4 أصوات هي: حيدر العبدالله من السعودية، ضياء الكيلاني من مصر، لؤي أحمد من الأردن، ونذير الصميدعي من العراق، وفي نهاية المطاف كسب لؤي نقاط لجنة التحكيم التي منحته 48٪، في حين حصل الشاعر العراقي نذير الصميدعي على 44٪، والشاعر السعودي حيدر العبدالله على 43٪، ثم الشاعر المصري ضياء الكيلاني 40٪.

وبالتالي بقى الشعراء الثلاثة الآخرون في انتظار نتيجة تصويت الجمهور التي سيتم إعلان الفائزين بها في حلقة الأسبوع المقبل، فيما أعطى جمهور مسرح شاطئ الراحة صوته للشاعر ضياء الكيلاني بدرجة 37%.

وشهدت السهرة الأولى حضور الشاعر الكويتي بدر بندر العتيبي نجم شاعر المليون، والشاعر العماني هشام الصقري أحد نجوم أمير الشعراء، حيث قدم كل منهما قصيدة جارى فيها زميله. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا