• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خطبة العيد تركز على السلام وقيم الإسلام السمحة

أنشطة ترفيهية وتراثية وثقافية احتفالاً بالعيد في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

تعالت التكبيرات في 153 مسجداً ومصلى خصصتها دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، منها 111 في مدينة الشارقة، و16 في المنطقة الوسطى «الذيد ومليحة والمدام» و26 في المنطقة الشرقية، كلباء ودبا وخورفكان.

وتوافد الآلاف منذ ساعات الصباح الأولى على المساجد، حيث أقيمت الصلاة عند الساعة 5:52 صباحاً في مدينة الشارقة، مهللين ومكبرين وسط فرحة الجميع وتبادل التهاني والتبريكات بينهم مصطحبين أطفالهم، منصتين لخطبة العيد التي تركزت على السلام وضرورة التمسك بقيم الإسلام السمحة ونشرها بين الأمم، والحمد والشكر على نعم الأمن والأمان التي تنعم بها البلاد.

وتناولت الخِطبَة ضرورة نشر السلام، وأن يتسم المسلم بالمعنى الحقيقي للإسلام، وأن يسلم المسلمون من لسانه، وضرورة التحابب والتآخي بين الجميع، وأهمية صلة الأرحام لتتحقق السعادة للجميع وليعلموا أن هذا هو الدين الحق.

ودعا خطباء المساجد إلى أن تعود هذه الأيام على المسلمين بالأمن والأمان، وأن تنعم البلاد بالرخاء والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة، وأن يرحم شهداء الوطن، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يتحقق النصر لجنود التحالف، ويعود الأمن والاستقرار إلى اليمن السعيد.

دوريات مرورية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض