• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مقاصب رأس الخيمة تستقبل 90 ذبيحة ليلة العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

استقبلت مقاصب رأس الخيمة العاملة، عشية عيد الفطر المبارك ما يقارب من 90 ذبيحة لحيوانات منوعة. وتمثلت المقاصب العاملة في الإمارة كلاً من المقصب المركزي «الفلية» ومقصب رأس الخيمة، الذي يستقبل الأهالي من مختلف مناطق الإمارة، ويقدم أفضل خدمات الذبح والكشف الطبي على أكمل وجه.

وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة، إن مقاصب الإمارة العاملة في العيد تستقبل طلبات ذبح الحيوانات المختلفة من الأغنام والأبقار والجمال في الأيام التي تسبق الإعلان عن العيد وخلاله أيضاً، وذلك خلال الفترة الصباحية فقط من اليوم ابتداء من الساعة السابعة وحتى الحادية عشرة، نظراً لقلة أعداد الذبائح التي تستقبلها مقارنة بعيد الأضحى المبارك.

وذكرت أن عشية عيد الفطر المبارك استقبل القصابون ما يقارب 90 ذبيحة، حيث اتجهت الإدارة قبل حلول العيد بالانتهاء التام من تجهيز وتأهب العاملين في المقاصب «الأطباء البيطريين والفنيين وغيرهم» لاستقبال طلبات الذبح المقدمة من قبل المواطنين والمقيمين.

وأكدت أهمية توجه الأهالي لتنفيذ عمليات الذبح داخل المقاصب المتخصصة في الإمارة التي تشرف بشكل كامل وسليم على عمليات الذبح، والكشف قبل وبعد الذبح على الحيوانات للتأكد من خلوها من الأمراض وسلامة استهلاكها الآدمي. وذكرت أنه في حال اكتشاف وجود أمراض مختلفة في الحيوانات يعطي صاحبها شهادة تثبت ذلك ليتمكن من إعطائها إلى المحل الذي تم شراؤها منه لمنحه شهادة أخرى.

ودعت الأهالي إلى التحلي بالصبر، إلى حين الانتهاء التام من عمليات الذبح والأمور الأخرى، خاصة مع تزايد الإقبال على المقاصب، مؤكدة وجود تعاون وتنسيق مسبق مع الجهات الأخرى المعنية بشأن الإقبال على المقاصب لتنظيم العميلة وتسهيلها على الأهالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض