• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

40 دورية شرطية تنظم المرور في شوارع الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

رأس الخيمة (الاتحاد)

كثفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة جهودها الأمنية لخدمة مرتادي المناطق والمواقع السياحية في الإمارة، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حيث شهد يوم أمس الأول توزيع 40 دورية شرطية منوعة في مختلف المناطق والمواقع.

وأكدت الشرطة، أن الدوريات الشرطية التي تضم عناصر شرطية ذات خبرة ودراية ستوجد على مدار الساعة من اليوم؛ بهدف التنظيم من عملية السير والمرور، ودخول وخروج المركبات في مختلف المواقع الأكثر ارتياداً للأهالي ابتداءً من مصليات العيد وحتى المواقع السياحية وغيرها المقصودة.

وأشار العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، إلى وجود الدوريات في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك في مختلف المناطق والمسارات والمواقع من الإمارة، وهي الأكثر ارتياداً من قبل الأهالي والمقيمين الزوار، منها مصليات العيد والمواقع السياحية الجاذبة لقضاء العطلة فيها.

وذكر أن الدوريات الشرطية تعمل على تنظيم عملية السير والمرور، خاصة في المسارات الحيوية التي تشهد مرور أعداد كبيرة من المركبات، وتتطلب وجود عناصر شرطية لتحقيق الانسيابية المرورية وفك الاختناقات إن وجدت، فضلاً عن التوجه إلى مواقع البلاغات المرورية على الفور وتقديم اللازم.

وأشار إلى أن المسارات والمواقع اتسمت باكتظاظها بالمركبات، نظراً لخروج الجميع سواء لتأدية صلاة العيد، أو التزاور أو الخروج لقضاء اليوم في مختلف المواقع السياحية، ولكن الدوريات الشرطية اتجهت نحو تنظيم عملية المرور، الأمر الذي أسهم في إزالة أي عرقلة أو حوادث خطرة خلاله.

ودعا الجمهور إلى عدم التردد في طلب المساعدة من الشرطة في حال وقوع الحالات التي تقع ضمن اختصاصها، للعمل على سرعة إرسال الفرق المختصة في ذلك، مؤكداً أن غرفة عمليات الشرطة على أهبة الاستعداد لتلقي البلاغات المختلفة على مدار الساعة وتقديم أفضل الخدمات لأفراد المجتمع.

وقالت المواطنة فاطمة الزعابي، إن بعض من أصحاب المركبات يتعمد الإخلال بالنظم والقوانين المرورية لتفادي الزحام والاختناقات المرورية، ، داعية إلى تشديد الإجراءات بحق كل من لا يتقيد بالنظم، ويتجه نحو تعكير صفو الأهالي خلال فرحتهم بحلول عيد الفطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض