• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القضاة يواصلون الإضراب في المحاكم والنيابات

تحذيرات في اليمن من «ثورة جياع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

عقيل الحلالي (صنعاء)

ناقشت الحكومة اليمنية أمس مستجدات الحالة الأمنية في البلاد، ودعت الى وقف المناكفات السياسية، بينما قرر نادي قضاة اليمن أمس، تمديد الإضراب عن العمل في جميع المحاكم والنيابات في الأراضي اليمنية الذي بدأ في 26 مارس الفائت، احتجاجاً على «اعتداءات ما زالت تتكرر حتى هذه اللحظة»، حسب بيان صادر عن النادي.

حذر حزب سياسي يمني مشارك في الائتلاف الحاكم من «ثورة جياع» إذا أقرت الحكومة الانتقالية رفع الدعم عن المشتقات النفطية للحد من العجز في الميزانية.

وذكر بيان صادر عن حزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، إن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية ستكون له نتائج كارثية «ستقود البلاد إلى الهاوية»، محذرا من أن «الشعب» الذي خرج في تظاهرات للمطالبة بالتغيير في 2011 «لن يسمح برفع الدعم عن المشتقات النفطية». وأكد الحزب، وهو ثالث مكون في ائتلاف اللقاء المشترك الذي يقود الحكومة الانتقالية، «انحيازه الدائم إلى صفوف الجماهير»، محملاً الحكومة، التي اتهمها بانتهاج سياسية التجويع والتركيع، مسؤولية ما سيترتب على قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن مجلس نادي القضاة أقر في اجتماعه في صنعاء برئاسة رئيس النادي، القاضي الجراح بلعيد، «استمرار الإضراب عن العمل في جميع المحاكم والنيابات على مستوى الجمهورية لحين إقالة مدير أمن محافظة حجة» على خلفية حادثة اختطاف رئيس المحكمة الابتدائية الجزائية في المحافظة، القاضيِ محمد السروري، في الخامس والعشرين من مارس الماضي من قبل مسلحين قبليين أفرجوا عنه الخميس الماضي بعد وساطة قبلية. وطالب مجلس نادي قضاة اليمن في بيان بإقالة مدير أمن محافظة حجة «وكافة القيادات المتواطئة في واقعة اختطاف رئيس المحكمة الابتدائية الجزائية والشروع في قتل وكيل النيابة بالمحافظة». وشدد البيان على ضرورة «ضبط كافة المعتدين على مقار وأعضاء السلطة القضائية المرصودين في سجل رصد الاعتداءات للنادي والمقدم إلى وزير الداخلية، وإحالتهم إلى القضاء لمحاكمتهم وفقا للقانون».

وعبر مجلس القضاة عن أسفه إزاء «صمت أجهزة الدولة عن تلك الاعتداءات التي ما زالت تتكرر حتى هذه اللحظة»، وأشار إلى اعتداء تعرض له عضو نيابة في صنعاء أمس بالتزامن مع استيلاء مسؤولين في الجيش على عقار خاص بنادي القضاة في محافظة الحديدة الساحلية العربية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا