• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المغرب ضيف «معرض تونس للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

محمد نجيم (الرباط)

إلى جانب دول عربية وأوروبية، يحل المغرب ضيفاً شرفياً على المعرض الدولي للكتاب الذي ينظم بتونس، خلال الفترة الممتدة من 27 مارس إلى 5 أبريل القادم.

مشاركة المغرب ستكون وازنة ومكثفة، من خلال مشاركة عدد كبير من الأسماء التي تصنع وتؤثث المشهد الشعري والروائي والنقدي المغربي، ومن تلك الأسماء التي دعيت للمشاركة في هذا المعرض: جعفر الكنسوسي، خالد بن الصغير، عزيز الحدادي، سعيد يقطين، عبد الرحمان طنكول، محمد الداهي، خليل الدامون، موليم لعروسي، جعفر عاقيل، حسن النفالي، أحمد بوكوس، رحال بوبريك، إسماعيل غزالي، عبد الرحيم لحبيبي، زهور كرام، رشيد المومني، عبد الدين حمروش، سكينة حبيب الله، محمد الأشعري، نجمي حسن.

ويتوزع البرنامج الثقافي على تنظيم عدد من الندوات منها، ندوة: عبد الرحمن بن خلدون وأبو الحسن الشاذلي، مسارات متقاطعة: جعفر الكنسوسي، خالد بن الصغير، عزيز الحدادي. ندوة «التلقي المغربي للفكر والإبداع التونسيين: نماذج الشابي، المسعدي، عبد الوهاب المؤدب»: بمشاركة، سعيد يقطين، وعبد الرحمن طنكول، ومحمد الداهي. المغرب، صور مرئية: سينما، تشكيل، فوتوغرافيا، مسرح: بمشاركة، خليل الدامون وموليم لعروسي وجعفر عاقيل وحسن النفالي. ندوة «مغرب التعدد الثقافي» بمشاركة، أحمد بوكوس ورحال بوبريك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا