الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

لا تشتري "بلاي بوك" من "بلاك بيري"

لا تشتري "بلاي بوك" من "بلاك بيري"
31 مارس 2011 00:32
ما هي إلا أيام قليلة حتى يصبح الكمبيوتر اللوحي (بلاك بيري – بلاي بوك) متاح للجميع. فلقد أكدت الشركة المصنعة للجهاز "ريم" أن كمبيوترها اللوحي الجديد، سيكون متوفر خلال شهر أبريل الحالي، بإحجام 16، 32 و 64 جيجا بايت، وسيكون سعره مساوي تقريباً لنفس الكمبيوترات اللوحية من نفس الفئة، مثل (آي باد 2 أو إكس زووم) مثلاً.  مما يطرح سؤالاً هنا، وهو بما أن سعر وحجم التخزين في جهاز بلاي بوك هو نفسه في آي باد 2، فهل أشتري (بلاي بوك أو آي باد 2)؟؟


4 أسباب قد تجعلك لا تشتري "بلاي بوك":

1- حجم الشاشة:

قد تكون هذه هي المشكلة الكبيرة التي ستواجه الكمبيوتر اللوحي من بلاك بيري، حيث إن شاشته لا تتعدى 7 إنش، مما يعنى أنها أكبر بقليل من الهاتف الذكي "بلاك بيري تورش" حيث يبلغ قياس شاشته 4.5 إنش.  وإذا ما قارناه في شاشة "آي باد 2" التي يبلغ حجمها 10 إنشات تقريباً، سنلاحظ الفرق الكبير في الوضوح والدقة.

- فانتبه قبل أن تقدم على خطوة شراء "بلاي بوك"، فإذا كنت ترغب في شراء كمبيوتر لوحي حقيقي فانتبه لأن الأخير أكبر بـ 2.5 إنش فقط، من آخر إصدارات شركة ريم وهو "بلاك بيري تورش".


2- خدمة 3G:

قد تكون إحدى أهم ميزات بلاي بوك الجديد، هي إمكانية توصيله على أي هاتف ذكي من هواتف بلاك بيرى، مما يتيح لك التعامل مع هاتفك الذكي من خلال بلاي بوك، ولكن! الفائدة هنا هي بضع إنشات فقط زيادة عن الحجم الحقيقي لهواتف البلاك بيري.  ولا يمكن إعتبار خدمة إتصال جهاز بلاي بوك مع إي من هواتف بلاك بيري، على أساس أنها "ميزه" بل على أساس أنها "شرط" يجب توفره، وبالأخص إذا علمت أن "بلاي بوك" الجديد لن يحتوي على خدمة 3G و (SIM Card)، كما هو الحال في جهاز (آي باد 2 أو إكس زووم)، إنما ستتوفر فيه خدمة (واي فاي - Wi-Fi) فقط.

- فإذا كنت ترغب في استخدام الإنترنت في "بلاي بوك"، فيجب أن تكون متصل على شبكة إنترنت خارجية أو أن تتصل بالإنترنت من خلال هاتفك الشخصي بلاك بيري.


3- بريد إلكتروني:

هل ترغب في كمبيوتر لوحي من دون "بريد إلكتروني"؟ إذاً يمكنك شراء "بلاي بوك".  وإذا رغبت في معرفة الرسائل الواردة في صندوق بريدك، يمكنك التأكد منها بتوصيل "بلاي بوك" على هاتفك النقال من بلاك بيري. فلقد أكدت الشركة المصنعة للجهاز (ريم)، أن جهاز بلاي بوك، لا يدعم البريد الإلكتروني التابع للسيرفر بلاك بيري (BES). وقد نوهت الشركة على إمكانية إضافة خدمة اتصال الجهاز إلى السيرفر الخاص ببلاك بيري لاحقاً، وقد تضيف خدمات أخرى للبريد الإلكتروني.


4- البرامج والتطبيقات:

قد تكون شركة "ريم"، ربحت سمعة جيده و جيدة جداً.. عندما أعلنت أن كمبيوترها اللوحي "بلاي بوك" سيدعم البرامج والتطبيقات والألعاب المنتجة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" من جوجل.  ولكن! الفجوة ما زالت كبيره جداً بين عدد البرامج والتطبيقات المنتجة لنظام التشغيل "أندرويد"، والتطبيقات والبرامج المنتجة لنظام التشغيل الشهير "أي أو أس"، والخاص بأجهزة أبل الأشهر "آي فون، آي باد...".

هذا بالإضافة إلى أن منتجي البرامج والتطبيقات، للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من جوجل، قد يواجهون العديد من المشاكل في توافق برامجهم مع أجهزة "بلاي بوك" التي تعمل بنظام تشغيل مختلف من شركة بلاك بيري.



في النهاية.. إذا كنت، 1- أحد عشاق "بلاك بيري" الأوفياء، 2- تهوى وتستمتع بمنتجاتهم، 3- تملك أحد هواتفها الذكية... فالرجاء حاول أن تتغاضى عن النقاط أعلاه، وكأنها لم تذكر.. لأنك إذا جربت "بلاي بوك" مع أي من هواتف بلاك بيري الذكية، فتأكد أنها ستكون تجربه فريدة من نوعها، وبالتأكيد أنك ستجد العديد من المزايا والوظائف التي ستزيد من إخلاصك وحماسك لمنتجات هذه الشركة العملاقة.

أما إذا كنت من عشاق "أبل" ومنتجاتها مثلاً، ولا تملك أي من هواتف بلاك بيري الذكية.. فإن جهاز "بلاي بوك" سيخيب أملك.. ولن يأتيك بأقل القليل.. مما ستأتيك به الكمبيوترات اللوحية الأخرى.


المصدر:
http://www.pcworld.com/
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©