• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مليونا مصل يؤدون صلاة عيد الفطر في المسجد النبوي الشريف

مجلس الأمن يدين الاعتداءات الإرهابية في السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

عواصم (الاتحاد، وكالات)

دان مجلس الأمن الدولي بشدة أمس الهجمات الإرهابية التي هزت جدة والقطيف والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية الاثنين الماضي وأسفرت عن استشهاد 4 من قوات الأمن. وأكد المجلس في بيان ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة تلك الأعمال الإرهابية، التي تستحق الشجب إلى العدالة، كما حث جميع الدول على التعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في هذا الشأن، وذلك وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات المجلس ذات الصلة.

وأكد المجلس أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحداً من أخطر التهديدات للسلام والأمن الدوليين، وهو عمل إجرامي وغير مبرر، بغض النظر عن دوافعه ومكان أو زمان وقوعه، وأيا كان مرتكبوه. وشدد على أن الإرهاب لا ينبغي ربطه بأي دين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية، ويتعين على الدول كافة مكافحته بكل الوسائل، وفقاً لميثاق الأمم المتحدة، وبموجب القانون الدولي.

ودانت بريطانيا أيضا الهجمات الإرهابية التي استهدفت السعودية، وأكد وزير شؤون الشرق الأوسط في الحكومة توبياس الوود في بيان نشرته وزارة الخارجية أن التفجيرات التي استهدفت المملكة خاصة تلك التي وقعت في المدينة المنورة وفي شهر رمضان، تبين استهتار الإرهابيين بطبيعة الإسلام الحقيقية والسلمية. ولفت الانتباه إلى إنه لا يوجد أي مبرر لمثل تلك الأعمال الشنيعة، مجدداً وقوف بلاده مع المملكة في حربها ضد التطرف على النطاق العالمي.

إلى ذلك، أدى مليونا مصل من مواطنين ومقيمين وزوار ومعتمرين أمس صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد النبوي الشريف وسط أجواء إيمانية مفعمة بالأمن والأمان والخشوع بعد يومين من الاعتداء الإرهابي الذي وقع في موقف سيارات قرب الحرم. وقال إمام المسجد النبوي الشيخ عبد الباري الثبيتي «إن ما حدث في المدينة المنورة وغيرها من حوادث مؤلمة وحشد لوسائل القتل والتدمير إنما هو أمر شنيع وجريمة نكراء وإفساد في الأرض من فئة أسقطت من قاموسها تعظيم شعائر الله وحرمة مسجد رسول الله». وتساءل «أي دين يدين به هؤلاء وأي عقيدة يعتقدون؟».

وجدد وزير الإعلام الكويتي وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وقوف بلاده إلى جانب المملكة العربية السعودية العصية على الإرهاب، وقال «ما تعرضت له حرمات الإسلام والمسجد النبوي أمر مستنكر وجبان»، مشدداً على ضرورة مواجهة الهجمات الإرهابية الخسيسة، وداعياً إلى بذل المزيد من اليقظة والعمل المشترك من أجل التصدي لتلك الأعمال الدنيئة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا