• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أخوات الأزهر» يرفعن علم «القاعدة»

طلاب «الإخوان» بالجامعات يواصلون محاولات تعطيل الدراسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

واصل الطلاب المنتمون لجماعة «الإخوان» الإرهابية ببعض الجامعات المصرية محاولاتهم لتعطيل الدراسة، حيث نشبت، اشتباكات أمس بينهم، والطلاب الآخرين بحرم جامعة عين شمس، فيما قام الأمن الإداري بإغلاق مبنى الكلية. وصعد مجهولون مبنى إداري كلية التجارة وقاموا بإلقاء الحجارة والأخشاب من أعلى المبنى على الطلاب داخل ساحة الكلية، والتي شهدت حالة من والكر والفر فيما أصيب بعض الطلاب بجروح في الرأس نتيجة إلقاء الحجارة، كما تهشم زجاج عدد من السيارات.

وقطع طلاب الإخوان شارع الخليفة المأمون أمام الجامعة، فيما عززت قوات الأمن من تواجدها بالمنطقة، وأغلقت الشارع بالأسلاك الشائكة ناحية مستشفى عين شمس التخصصي، والمدينة الجامعية للطلبة بنين، كما دفعت بسيارتين لمكافحة الشغب. وشهدت الجامعة حالات كر وفر داخل الحرم الجامعي بعد دخول قوات الأمن حرم الجامعة وإطلاق طلقات تحذيرية باتجاه تظاهرة طلاب «الإخوان» لتفريقهم، والسيطرة على شغبهم.

وفى جامعة الأزهر رفعت طالبات منضويات لتنظيم «الإخوان» بالجامعة، علم «القاعدة» أثناء المؤتمر الذي انعقد أمس بمحيط كلية الدراسات الإنسانية، فيما شهد محيط مدينة طلاب الأزهر اشتباكات أمام الباب الرئيسي للمدينة الجامعية بين الأمن والمشاركين أثناء تظاهرة «إخوانية» تسعى لقطع شارع مصطفى النحاس المار من أمام المدينة الجامعية.

وفى جامعة القاهرة أغلق أفراد الأمن الإداري، أبواب القبة الرئيسية للجامعة بعد وصول المسيرة التي ينظمها طلاب الإخوان بالجامعة إلى القبة، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المحبوسين، واعتراضا على قرار مجلس العمداء الخاص بالسماح للشرطة بالتواجد داخل الحرم الجامعي لحفظ الأمن. ووضع أفراد الأمن الإداري الحواجز الحديدية حول القبة لمنع اقتحامها من قبل طلاب «الإخوان»، كما حدث من قبل.

من جانبها أغلقت قوات الأمن، التابعة لمديرية أمن الجيزة، المتواجدة بميدان النهضة، الطريق بالشارع الرئيسي أمام الجامعة المؤدي من وإلى الجيزة، بعد وصول طلاب الإخوان المتظاهرين للباب الرئيسي، وإشعالهم الشماريخ أعلى الباب، بعد الإساءة لقوات الشرطة. واعتلى الطلاب، الباب الرئيسي للجامعة، حيث أطلق الطلاب الشماريخ أعلى الباب الرئيسي، رافعين إشارات مسيئة لقوات الداخلية المتمركزة على الجانب الآخر من الشارع الرئيسي للجامعة. وعلق الطلاب المتظاهرون لافتة كبيرة الحجم على الباب الرئيسي في مواجهة قوات الشرطة، محاولين استفزاز القوات المتمركزة آخر شارع النهضة من ناحية الجامعة.

(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا