• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أقبـل العيـد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

عيد الفطر احتفالاً غاية في الأهمية بجميع البلدان الإسلامية، وهو يعني الاحتفال بانتهاء فترة لها خصوصيتها الروحانية في العبادة والصيام والتقرب إلى الله.

والإسلام هو دين الأغلبية في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا ومناطق من آسيا. فضلًا عن مجتمعات كبيرة في الصين، وفي البلقان وأوروبا الشرقية وروسيا، وهناك أيضاً عدد كبير من المهاجرين المسلمين في أجزاء أخرى من العالم، مثل أوروبا الغربية، والولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا.

ويعد ثاني أكبر الأديان في العالم من حيث عدد المعتنقين، إذ يبلغ عدد أتباع الإسلام 1.62 مليار نسمة، بنسبة تفوق 23% من سكان العالم.

وبهذه المناسبة يُنهي المسلمون فترة الصيام حول العالم من الفجر إلى المغرب طيلة شهر رمضان، ويكون أول يوم يفطر فيه المسلمون بعد صيام شهر كامل، ولذلك سمي عيد الفطر.

وأول عيد فطر احتفل فيه المسلمون في الإسلام كان في السنة الثانية للهجرة، حيث إن أول رمضان صامه المسلمون كان في السنة الثانية للهجرة، ويحرم صيام أول يوم من أيام عيد الفطر.

ويتضمّن الاحتفال بعيد الفطر عدداً من الفعاليّات ومظاهر الاحتفال في جميع أرجاء البلدان الإسلامية، لتعم الفرحة الكبار والصغار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا