• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اكتمال الشبكة في عدد من المناطق السكنية الجديدة

إنجاز 70% من شبكة الغاز الطبيعي في المناطق الصناعية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أنجزت هيئة كهرباء ومياه الشارقة 70% من شبكة الغاز الطبيعي في المناطق الصناعية بالمدينة الأولى وحتى الثانية عشرة، فيما يسير العمل في المشروع وفق برنامج محدد، من المتوقع الانتهاء من تنفيذه بصورة كاملة خلال الأشهر المقبلة.

وأكملت أعمال توسعة شبكة الغاز الطبيعي وتمديدات خطوط أنابيب خدمة الغاز الطبيعي في عدد من المناطق السكنية الجديدة في مدينة الشارقة وهي مناطق النوف 1 حتى النوف 4 والقراين 1،3،4،5 والعمل جارٍ في منطقة الجرينة 1 و2 وفي عدد من المناطق التجارية حيث تم تنفيذ التمديدات في مناطق القليعة والفشت وذلك لإتاحة الفرصة لسكان هذه المناطق للاستفادة من من الخدمة الحيوية التي تعد الأولى من نوعها في هذه المناطق.

وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن التوسع في الاستفادة من مشروع الغاز الطبيعي واستخداماته في مجالات مختلفة يأتي في إطار الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات إليهم.

وأشار إلى أن الهيئة انتهت من تنفيذ تمديدات الغاز الطبيعي في عدد من المشروعات التطويرية حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية بمشروع الزاهية والعمل جارٍ في المرحلة الثالثة، ويجري العمل حالياً في تصميمات شبكة مشروعات تلال الإمارات وواحة الصجعة والشموس.

وأشار إلى أن مشروع الغاز الطبيعي الحيوي بإمارة الشارقة يعكس التزام الهيئة بالمحافظة على البيئة وتشجيع سكان الشارقة على استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للاستفادة من الفوائد المتعددة التي يحققها مقارنة باستخدام الغاز المسال «الأسطوانات» حيث يساهم في الحفاظ على البيئة ومتوافر طوال ساعات اليوم ويحقق الأمان والسلامة، مشيراً إلى أن الهيئة تطبق أرقى وأدق المواصفات ومعايير الجودة والأمان في تمديدات الشبكة إضافة إلى أسعاره التنافسية مقارنة باستخدام الأسطوانات.

وأعلنت المهندسة آمنة سلطان بن هدة مدير إدارة توزيع الغاز الطبيعي بأن الإدارة قد أكملت كل الترتيبات اللازمة لتمكين المشتركين في هذه المناطق الجديدة من الاستفادة من الخدمة الجديدة.

وأوضحت أن المشتركين يمكنهم الآن الشروع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوصيل خدمة الغاز الطبيعي إلى مساكنهم حسب الإجراءات المتبعة لدى الهيئة وذلك عن طريق مراجعة مركز المتابعة المعني التابع للهيئة.

وأضافت أن فرق العمل تعمل في كل مدن الإمارة لضمان وصول هذه الخدمة الحيوية إلى كل مشترك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا