• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

مبيعات السيارات في غرب أوروبا ترتفع 5.7% والطلب البريطاني ينكمش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

فرانكفورت (رويترز)

قالت إل.إم.سي أوتوموتيف لمعلومات السيارات أمس، إن مبيعات السيارات في غرب أوروبا ارتفعت 5.7 في المئة على أساس سنوي في يونيو، رغم انكماش الطلب في بريطانيا لأول مرة منذ أكتوبر الماضي.

وقال محللون لدى إل.إم.سي أوتوموتيف، إن تصويت البريطانيين في 23 يونيو لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي سيبطئ الطلب على مبيعات السيارات في بريطانيا في النصف الثاني من 2016.

وقالت إل.إم.سي إن مبيعات سيارات الركوب في غرب أوروبا ارتفعت في يونيو إلى مليون و393 ألفاً و508 سيارات.

وقال المحلل إيميليانو لويس، «ارتفعت أسواق السيارات الخمس الكبرى على أساس سنوي باستثناء بريطانيا التي شهدت انكماشاً للمرة الأولى منذ أكتوبر تشرين الأول 2015».

وأضاف «مع التصويت لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي، فإن من المنتظر أن تؤدي أوضاعاً اقتصادية غير مواتية إلى تراجع الطلب في بريطانيا في النصف الثاني من العام».

وأظهرت بيانات إل.إم.سي انكماش مبيعات السيارات في بريطانيا في يونيو 0.8 في المئة، بينما زادت التسليمات 8.3 في المئة في ألمانيا، و0.8 في المئة في فرنسا و11.2 في المئة في إسبانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا