• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤتمر ومعرض دبي الدولي يختتم أعماله

لبنى القاسمي: «ديهاد» منصة عالمية للإغاثة والتطوير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

زارت معالي الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، أمس، مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) في يومه الختامي، حيث أعربت عن سعادتها بالنمو المطرد لمؤتمر ومعرض ديهاد الواضح من خلال عدد الدول المشاركة التي وصلت إلى أكثر من 60 دولة، وارتفاع نسبة الحضور، والزيادة في حجم المعرض لـ20%.

وقالت معاليها: «نجح (ديهاد) بوضع الإمارات على خريطة العالم، حيث أصبح منصة عالمية لالتقاء أهم المسؤولين والمختصين في قطاع الإغاثة والتطوير، مثل وكالات الأمم المتحدة والدوائر الحكومية وغير الحكومية». وبات (ديهاد)، الحدث الأول والأبرز في منطقة الشرق الأوسط، ويجذب أبرز القادة العالميين في المجال الإنساني والباحثين والأكاديميين الذين أتوا للاستفادة من المواضيع التي يطرحها المؤتمر والجلسات التفاعلية التي تم تنسيقها خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وتضمنت أجندة المؤتمر لليوم الثالث مواضيع مهمة، تدور حول دور المنظمات غير الحكومية في تقديم المساعدة الإنسانية في الأزمات التي يشهدها العالم، ودور المنظمات غير الحكومية كشركاء في المساعدات الإنمائية. وشهد اليوم الأخير مناقشة عروض تقديمية حول استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية 2015 – 2021، والمستجدات حول تفشي مرض إيبولا، والأزمة الإنسانية في غزة، وغيرها.

وأقيم حفل عشاء في فندق جراند حياة على هامش مؤتمر ومعرض (ديهاد) والمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ شهد توزيع جوائز تقديرية لداعمي الأعمال الإنسانية، باستضافة كبار الشخصيات في قطاع الإغاثة والتطوير، وحصل كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، دبي العطاء، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – دبي، الأمم المتحدة، المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وشرطة دبي، دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، ووزارة التنمية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، والكثير غيرها، على شهادة تقدير لجهودها المستمرة.

.. وتؤكد الرؤى المشتركة بين الإمارات والنرويج لمجابهة الفقر ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض