• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الهيئة» تُقيم مشاريع منتجة في مخيمات كردستان العراق والأردن

مليون مستفيد في بلاد الشام من مساعدات الهلال الأحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبدالرؤوف (دبي)

استفاد أكثر من مليون شخص في الأردن وفلسطين ولبنان وكردستان العراق من برنامج المساعدات الشتوية الذي نفذته هيئة الهلال الأحمر خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، ضمن حملة (تراحموا) التي انطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، لإغاثة المتضررين من موجة البرد التي ضربت بلاد الشام.

وكثفت هيئة الهلال الأحمر، جهودها الإغاثية خلال الفترة الماضية بدعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهلال الأحمر لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في تخفيف معاناة المتأثرين وتلبية احتياجاتهم الشتوية وتحسين أوضاعهم الإنسانية.

ووجهت الهيئة وفودها إلى الدولة المعنية بالمبادرة التي استطاعت الوصول للاجئين والنازحين في مختلف المناطق المستهدفة وقدمت سبل الدعم والمساندة وتوفير احتياجات كل ساحة على حدة.

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، في تصريح لـ «الاتحاد»، على هامش مشاركة الهيئة في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير الذي اختتم أعماله أمس الخميس في دبي، إن «الهيئة انتقلت إلى مرحلة جديدة من الدعم والمساندة للاجئين والنازحين بفضل متابعة وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، التي تمثلت في تعزيز الخدمات الموجهة إليهم في عدد من المجالات الحيوية كالصحة والتعليم وتبني المشاريع الإنتاجية الصغيرة التي تساهم في توفير مصادر دخل تساعدهم على مواجهة ظروف اللجوء وتيسير سبل حياتهم».

وأضاف: «أقيمت عدة مشاريع منتجة في مخيمات كردستان العراق والأردن تتمثل في معامل الخياطة والمخابز اليدوية التي توفر احتياجات النازحين من الخبز إلى جانب ورش الحدادة والنجارة التي أكسبتهم حرف جديدة وساهمت في تحسين أوضاعهم الاقتصادية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض