• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عاقبت زوجها بالسجن لمدة 3 سنوات

«استئناف دبي» تؤيد سجن إماراتية 15 سنة لتعذيبها خادمتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أيدت محكمة استئناف دبي سجن ربة بيت إماراتية لمدة 15 سنة لتعذيبها خادمتيها ووفاة إحداهما، كما أدانت زوجها وعاقبته بالسجن لمدة 3 سنوات لإعداده وتهيئته غرفة في الطابق العلوي من مسكنه كمقر لاحتجاز الخادمتين والامتناع عن تقديم العلاج لهما.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى العام الماضي، حينما أحالت النيابة العامة ربة البيت وزوجها إلى محكمة الجنايات، مبينة أن الأولى احتجزت الخادمتين وحرمتهما من حريتهما بغير وجه قانوني، وصحب ذلك استعمال القوة والتهديد وأعمال التعذيب البدني والنفسي لمدة زادت على الشهر.

وأوضحت النيابة أن ربة البيت كانت تغلق أبواب المسكن على الخادمتين وتصادر حريتهما، ومنعهما من تناول الطعام والشراب لمدة طويلة، علاوة على تعديها عليهما بالضرب ما نتج عنه تقيح وتسمم ميكروبي في الدم، والتهاب رئوي للمجني عليها الأولى حيث توفيت، وتقيحات للمجني عليها الثانية.

وروت الخادمة الناجية في تحقيقات النيابة العامة تفاصيل مفزعة عن الكيفية التي كانت ربة البيت تعاملها مع زميلتها المتوفية.

وبحسب ما أفادت به الخادمة الناجية خلال تحقيقات النيابة العامة في هذه القضية التي حازت على اهتمام واسع من الرأي العام فإن ربة البيت كانت تزود الخادمة بقطعة خبز وكوب من الشاي في الصباح، فيما تمنع عنها أي طعام خلال فترة المساء، مبينة أن ذلك كان يرافقه قسوة في التعامل.

وقالت الخادمة إن ربة البيت المدانة كانت تستسهل صفعها لأتفه الأسباب، مشيرة إلى أنها لطالما تعرضت للاعتداء بالضرب بعصا المكنسة من قبل المدانة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض