• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«المانشافت» ضيف غير مرغوب فيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

مارسيليا (د ب أ)

منذ هزيمته أمام المنتخب الإنجليزي صاحب الضيافة في نهائي كأس العالم 1966، أصبح المنتخب الألماني بمثابة الضيف غير المرغوب فيه في البطولات الكبرى، حيث حقق سلسلة من تسعة انتصارات متتالية من دون هزيمة أمام أصحاب الأرض في تلك البطولات.

وفيما يلي سجل نتائج المنتخب الألماني أمام أصحاب الضيافة في البطولات الكبرى بعد هزيمته في نهائي مونديال 1966 :

يورو 1972: سجل جيرد مولر ثنائية قاد بها منتخب ألمانيا الغربية للفوز على نظيره البلجيكي 2 - 1 في الدور قبل النهائي بمدينة أنتويرب، ثم تغلب على منتخب الاتحاد السوفيتي في النهائي 3 - صفر ليتوج باللقب.

يورو 1976: تأخر منتخب ألمانيا الغربية أمام منتخب يوغوسلافيا صفر - 2 في مباراتهما بالدور قبل النهائي في بلجراد، ولكن الفريق الألماني لم يستسلم للهزيمة وتعادل 2 - 2 مستفيدا بهدف سجله ديتر مولر في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي لتستمر المباراة لوقت إضافي انتهى بفوز ألمانيا الغربية 4 - 2 وقد سجل مولر حينذاك ثلاثية، وبعدها سقط المنتخب الألماني أمام تشيكوسلوفاكيا في النهائي بضربات الجزاء الترجيحية.

كأس العالم 1982 : تغلب منتخب ألمانيا الغربية على نظيره الإسباني 2 - 1 في مدريد في الدور الثاني «مجموعات» وسجل هدفي الفريق بيير ليتبارسكي وكلاوس فيتشر ليتأهل إلى الدور قبل النهائي، وانتهت البطولة بهزيمة المنتخب الألماني أمام نظيره الإيطالي في النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا