• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مواجهة كلاسيكية بـ «نكهة ثأرية» في «مربع الذهب» الليلة

ألمانيا وفرنسا.. قمة «الحديد والنار»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يوليو 2016

مرسيليا (أ ف ب)

تبدو الفرصة سانحة أمام فرنسا للثأر من غريمتها ألمانيا المثقلة بإصاباتها في نصف نهائي كأس أوروبا 2016 لكرة القدم اليوم في مرسيليا، في موقعة منتظرة بين المضيفة وبطلة العالم.

وصحيح أن ألمانيا، المتوجة على القمة العالمية في 2014، كانت ستبدو مرشحة قوية لانتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية الأخذ المقبل، إلا أنها تعرضت لسلسلة من الصفعات، بعد مباراة إيطاليا في ربع النهائي.

خاض فريق المدرب يواكيم لوف مواجهة في غاية الصعوبة أمام «الآزوري»، وأنقذته ركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، لكن قلب دفاعه الأنيق ماتس هوملس نال بطاقة صفراء ثانية ستحرمه خوض نصف النهائي. كما تعرض لاعب وسطه سامي خضيرة ومهاجمه ماريو جوميز لإصابتين قويتين، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الآخر وقائد الفريق باستيان شفاينشتايجر العائد أصلاً من إصابة أبعدته عن الدور الأول.

وستكون فرنسا في أمس الحاجة لدعم مشجعيها المتفانين في مرسيليا، من أجل تجاوز الماكينات الألمانية، وهي تخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحها الضيفة الجديدة آيسلندا 5-2 في ربع النهائي.

وصحيح أن فرنسا فازت على ألمانيا 6-3 في أولى مواجهاتهما في البطولات الكبرى، لكنها كانت في مباراة هامشية لتحديد المركز الثالث في مونديال 1958. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا