• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«التقنية العليا» في دبي تنظم المؤتمر الثاني للتعليم النقال الخميس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

تنظم كليات التقنية العليا في دبي المؤتمر الثاني للتعليم النقال الذي تنطلق فعالياته يوم الخميس المقبل بمشاركة محلية ودولية من خبراء تقنيات التعليم، والمختصين الأكاديميين في مجالات التعليم النقال، وشركات عالمية.

ويناقش المؤتمر على مدار يوم كامل الأسباب والمبررات التي تدعو إلى ضرورة استخدام تطبيقات التعليم النقال في ظل الثورة التقنية في عالم التعليم الحديث، ومفاهيم التعليم النقال، وخصائصه، ومتطلبات تطبيقه، وفوائده العائدة على أطراف العملية التعليمية، إلى جانب التحديات التي تواجه استخدام التعليم النقال وطرق التغلب عليها.

وقال الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا بدبي إن المؤتمر يسعى إلى إلقاء الضوء على أحد الصيغ التعليمية الجديدة التي صاحبت التقدم الهائل في مجالات التطبيقات الذكية في دولة الإمارات، وإطلاق مشروع دبي المدينة الأذكى في العالم، والتي تعتمد على مساهمات فاعلة من كافة الجهات في الدولة.

وأضاف الملا: نؤمن في كليات التقنية العليا بدبي أن المدن الذكية، وبيئة الأعمال الذكية تنطلق من التعليم الذكي، ولذلك يسلط المؤتمر الضوء على العوامل التي ساعدت في ظهور وانتشار التعليم النقال - الذكي في العالم، وسيناقش المؤتمر مفاهيم وخصائص جديدة في حقول التقدم التقني الأكاديمي، والآليات أو التطبيقات المستخدمة في ذلك، والفوائد العملية من استخدامه في التعليم النقال على الشركات والهيئات والمؤسسات في الدولة، والتحديات أو الصعوبات التي تواجه استخدامه، وتقديم بعض المقترحات للتغلب على ذلك.

ويرى مدير كليات التقنية العليا في دبي أن مواكبة القطاع الأكاديمي للتقدم التكنولوجي الكبير في دولة الإمارات يعتبر أمراً ضرورياً خاصة أن هذا القطاع سيأخذ على عاتقه تخريج أفواج من الطلبة المواطنين المسلحين بالمعرفة والعلوم التقنية التي تؤهلهم للعمل في أجواء التحديات الكبيرة في سوق العمل، وأخذ زمام المبادرة لبلوغ طموحات حكومتنا الرشيدة في التقدم والريادة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض