• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الدعوة إلى إعادة النظر بتكاليف التعليم في ظل فجوة تمويلية متنامية

«مدارس دبي الخاصة» تناقش مع «غرفة دبي» تحديات المسيرة التعليمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

دعت مجموعة مدارس دبي الخاصة، التي تعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى إعادة النظر في آلية تنظيم تكاليف التعليم في ضوء وجود فجوة تمويلية متنامية تهدد المدارس ذات الأسعار المعتدلة، وتحد من عدد المقاعد المتاحة للطلاب في الفصول الدراسية.

وقد عقد أعضاء من “مجموعة مدارس دبي الخاصة”، مؤخراً اجتماعاً مع عددٍ من مسؤولي غرفة دبي لبحث كيفية تعزيز دور المدارس الخاصة في مسيرة نمو اقتصاد دبي، حيث اطلعت الغرفة من وفد مجموعة مدارس دبي الخاصة على التحديات والمعوقات التي تواجهها المدارس الخاصة في دبي، وكيفية إيجاد حلولٍ لتذليلها.

وأكدت غرفة دبي خلال اللقاء، التزامها بتعزيز التواصل بين القطاعين العام والخاص، والعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية على تذليل كل هواجس القطاع الخاص، ومساعدته على لعب دوره الهام في اقتصاد الإمارات. واقترح خلال اللقاء إجراء مقارنةٍ معيارية مع أفضل المدارس العالمية تكون منطلقاً لتطوير الأداء التعليمي، وسبل تحديثه ليواكب مرحلة النمو والنهضة الاقتصادية التي تعيشها إمارة دبي، في حين عرض أعضاء مجموعة مدارس دبي الخاصة هواجسهم حول ضرورة إجراء تعديلات عاجلة على مؤشر تكلفة التعليم (‏ECI) في دبي، والذي يعد المقياس الرئيسي لتكاليف التعليم وتبني عليه “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” الزيادات المحددة في الرسوم المدرسية.

وعلى مدى السنوات الست الماضية، سلطت “مجموعة مدارس دبي الخاصة” الضوء على التحديات المالية المتنامية التي تواجهها المدارس المستقلة التي تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين على حد سواء.

وبهذه المناسبة، قال متحدث باسم “مجموعة مدارس دبي الخاصة”: “في دعواتنا التي وجهناها بدايةً إلى “وزارة التربية والتعليم” ومن ثم إلى “هيئة المعرفة والتنمية البشرية”، سلطنا الضوء على القضايا المحتملة والمتنامية التي قد تطرأ في حال لم تتغير الظروف الحالية؛ إذ تلقي مشكلة التمويل بظلالها على مدارس دبي، حتى تلك التي قدمت خدماتها للمجتمع على مدى عقود من الزمن”.

وأعربت المجموعة عن تقديرها للجهود التي بذلتها “هيئة المعرفة والتنمية البشرية” عبر “جهاز الرقابة المدرسية في دبي”، والذي أشار بوضوح إلى تحسن الأداء المدرسي وسلط الضوء على القيمة الاستثنائية والنوعية العالية للتعليم في دبي. كما أثنت المجموعة على إطار عمل الرسوم المدرسية الذي سعى إلى اعتماد أسلوب أكثر موضوعية لتنظيم الرسوم الدراسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض