• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكدوا عدم امتلاكهم حسابات عليها رغم إقرارهم بأهميتها

31 عضواً في «الوطني الاتحادي» يفضلون التواصل المباشر بدلاً من «المواقع الاجتماعية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يناير 2014

يعقوب علي

أقر 31 عضواً في المجلس الوطني الاتحادي بعدم استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«فيسبوك» في التعرف على آراء ومطالب واحتياجات المواطنين رغم إقرارهم بأهميتها، منهم 11 عضواً لا يملكون حسابات شخصية على تلك المواقع، مشيرين إلى أنهم يفضلون التواصل المباشر عبر قنوات محددة، مثل اللقاءات في المجالس العامة والخاصة، والزيارات الميدانية، والتواصل عبر المكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني الرسمي.

وأكد أغلبهم أن تلك الحسابات لا تستخدم كأداة لبحث ومناقشة وتبني القضايا المجتمعية في المقام الأول، مشيرين في استبانة لـ«الاتحاد» إلى أن حساباتهم على «تويتر» شخصية، مع تفاوت في تلقي شكاوى واقتراحات المتابعين لحساباتهم من عضو لآخر.

ولفت 6 أعضاء إلى امتلاكهم حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يستخدمونها في الاطلاع على نبض المواطنين، ويعتبرونها أداة مهمة في التعرف على شكاوى واقتراحات المواطنين والمؤسسات، خاصة ما يتعلق منها بالعمل التشريعي.

وسعت «الاتحاد» للتواصل مع جميع أعضاء المجلس الوطني عبر قائمة أرقام الهواتف التي وفرها قسم الاتصال في المجلس الوطني، وتجاوب 37 عضواً مع الاتصالات، في حين امتنع 3 أعضاء عن الرد لأسباب مختلفة، كما تفاوتت سرعة استجابة الأعضاء بالرد على المكالمات الواردة إليهم، واحتاج بعضهم لأكثر من اتصال للرد.

ووفق نتائج الاستبيان الذي شمل 37 عضواً، أكد 11 عضواً أنهم لم ينشئوا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنهم يفضلون الزيارات الميدانية، والمناقشات المباشرة في مجالس الأعضاء الخاصة في منازلهم، أو في اللقاءات والمناسبات العامة، إضافة الى ورش العمل التي تنظمها لجان المجلس حسب المواضيع المدرجة على جداول أجندتها.

واعتبروا أن تلك الوسائل تبقى الأكثر نجاعة في رصد ومتابعة مشاكل وملاحظات المواطنين، مضيفين أن قنوات الاتصال كالرسائل البريدية المباشرة على عناوين البريد المتاحة للجمهور على موقع المجلس الرسمي، والاتصالات الهاتفية تفي بالغرض المتوقع من مواقع التواصل الاجتماعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض