• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

نظم 25 فعالية بمشاركة 80 جهة داعمة

اختتام مخيم البسمة لتخفيف معاناة أطفال السكري في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

اختتم مخيم البسمة السابع للأطفال المصابين بالسكري في الإمارات، ومجلس التعاون الخليجي والدول العربية ودول شرق آسيا فعالياته أمس في رأس الخيمة، وذلك بمشاركة 80 جهة داعمة للتخفيف من معاناة الأطفال المصابين.

وقدم مخيم السكري عدد 25 فعالية صحية اجتماعية تراثية ترفيهية منوعة للأطفال المشاركين، من مختلف الدول وذلك ضمن أجندة البرنامج المنظم من قبل فريق إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية.

وأشارت مهرة محمد بن صراي مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمنطقة رأس الخيمة الطبية، إلى أن مخيم السكري الذي يأتي شعاره “أطفال أكثر نشاطا وحيوية مع السكري” تحرص على تنظيمه المنطقة الطبية لإشراك أكبر عدد من المصابين بالمرض من فئة الأطفال، وذلك لتنفيذ البرامج والفعاليات الموجهة إلى المشاركين منها الصحية، التي تتمثل بتنظيم الفحوصات المختلفة المتعلقة بالمرض إلى جانب الورش والمحاضرات التوعوية المختلفة.

وأضافت أنه إلى جانب البرامج الصحية يتم تقديم برامج أخرى مصاحبة للمخيم والتي تأتي بدعم وتعاون عدد من الجهات والمؤسسات، حيث بلغ عدد الجهات الداعمة للمخيم 80 جهة قدمت مختلف الأنشطة والفعاليات التي أسهمت في التخفيف من معاناة الأطفال المشاركين ووجهت بعض من الخدمات لتوفير طرق ووسائل التعايش مع هذا المرض.

وذكرت أنه من ضمن الفعاليات التي قدمت خلال الأسبوع، الورش الصحية المتعلقة بحقن الأنسولين، وهبوط السكر، وضبط مستواه وفحوصات طبية للعيون الأسنان والسكري، إلى جانب البرامج الترفيهية التي تمثلت برحلات برية وإقامة السمر ورحلة إلى عالم فيراري في أبوظبي ورحلة إلى آيس لاند، وغيرها من المواقع الترفيهية وكذلك زيارة لإمارة الشارقة والفجيرة والالتقاء بعدد من الشخصيات وزيارة إلى المراكز التجارية المختلفة في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض