• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يستهدف الكفاءات المواطنة الشابة في الحكومة والقطاع الخاص

«حكومة الإمارات» يطلق «القيادات المبدعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

أعلن برنامج قيادات حكومة الإمارات بمكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، عن إطلاق فئة “القيادات المبدعة” كفئة جديدة تستهدف الكفاءات والمواهب الوطنية الشابة في الحكومة الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، وذلك في إطار جهود الحكومة المتواصلة لخلق بيئة جاذبة للإبداع، ودعم الكوادر الوطنية المبدعة ومساعدتها على تطوير مهاراتها لتسهم في تعزيز العمل الحكومي، ودفع مسيرة التطور نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأكدت عهود الرومي، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن إضافة فئة القيادات المبدعة إلى فئات برنامج قيادات حكومة الإمارات الذي يستهدف القيادات الشابة والواعدة، تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدعم القيادات الإماراتية الشابة المبدعة، ومساعدتها على تنمية مواهبها وقدراتها القيادية والاستثمار في طاقاتها الواعدة وإعدادها للعب دور فاعل في قيادة العمل الحكومي وخدمة دولة الإمارات وشعبها.

ويهدف برنامج قيادات حكومة الإمارات إلى ترسيخ ممارسات التمكين وتوفير البيئة الداعمة للشباب في مؤسسات الدولة، وفتح آفاق تعاون وقنوات تفاعل لهم مع خبرات قيادية إماراتية وعالمية متمرسة تهيئهم لمواجهة التحديات المعاصرة وفق رؤية قيادية مستقبلية، لتطوير مهارات الأداء الوظيفي للفئة القيادية الحكومية في مجال المعرفة والعمل الحكومي.

ويستهدف البرنامج أربع فئات قيادية في مؤسسات الحكومة الاتحادية هي: القيادات الاستراتيجية، والقيادات التنفيذية، وقيادات المستقبل، والقيادات المبدعة.

وأوضحت أن إضافة هذه الفئة إلى البرنامج تهدف إلى إعداد كفاءات حكومية من الكوادر الوطنية الشابة العاملة في الوزارات والجهات الاتحادية والدوائر المحلية والقطاع الخاص، ممن يمتازون بسمات قيادية ولديهم أفكار ريادية إبداعية غير تقليدية وقابلة للتطبيق،حيث يعمل البرنامج على خلق البيئة المناسبة لاحتضان هؤلاء ورعايتهم وتحفيزهم وتشجيعهم وتأهيلهم عبر منهجية تدريبية على أسس علمية تجعل منهم قادة مبدعون في مواقع عملهم بما يواكب أهداف حكومة الإمارات وينسجم مع برنامجها الوطني وتطلعاتها المستقبلية في خدمة شعب ودولة الإمارات. وقالت الرومي: إن فئة القيادات المبدعة تشكل إضافة جديدة ومتميزة لفئات برنامج قيادات حكومة الإمارات التي تشمل القيادات الاستراتيجية، والقيادات التنفيذية، وقيادات المستقبل، منوهة بأهمية الدور الذي يقوم به برنامج قيادات حكومة الإمارات في رفد الدوائر والهيئات الحكومية والاتحادية بقيادات إماراتية تتمتع بالخبرة والكفاءة ومهارات القيادة والإدارة.

وأوضح عبيد الكتبي، مدير برنامج قيادات حكومة الإمارات، أن البرنامج يستهدف القيادات الشابة ذوي الإمكانيات الواعدة ويتعهدهم بالتدريب العملي ويزودهم بالمهارات والمعارف الضرورية ويوفر لهم البيئة الملائمة التي تتيح لهم إبراز طاقاتهم الإبداعية بأساليب مبتكرة تحقق لهم طموحاتهم القيادية وتتيح لهم خدمة بلدهم ومجتمعهم من مواقع عملهم.

وأكد الكتبي حرص برنامج قيادات حكومة الإمارات ومن خلال فئة القيادات المبدعة على اتباع منهجية مدروسة وقياسية في الارتقاء بقدرات منتسبيه، حيث تتباين بين قيادة الآخرين، والقيادة المؤسسية، وقيادة الذات والقيادة المعرفية. وتنبثق عن تلك المنهجية والمحاور عدة عناوين فرعية تركز في مجملها على تنمية المهارات القيادية، والتخطيط الإستراتيجي، والتواصل واتخاذ القرار وإدارة المشاريع والإبداع وغيرها الكثير لدى الملتحقين بالبرنامج وعبر فئاته المختلفة. وبالنسبة للجدول الزمني لبرنامج القيادات المبدعة للعام 2014– 2015 فستمتد أنشطته في الفترة بين يونيو 2014– نوفمبر 2015. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض