• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مراقبة الأسواق لضمان سلامة المعروضات والخدمات

بلدية الفجيرة تنهي استعداداتها لاستقبال العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

فهد بوهندي (الفجيرة)

أنهت بلدية الفجيرة استعداداتها الخاصة لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية الأخرى في الإمارة، حيث تم اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لاستقبال المناسبة السعيدة من تركيب الإنارة في كل شوارع الإمارة ومداخلها الرئيسة والمناطق التابعة لها، إلى جانب الحملات التفتيشية المكثفة.

من جهتها، قالت أصيلة المعلا مدير إدارة الخدمات العامة والبيئة بالبلدية: «واصل قسم الصحة العامة تكثيف حملاته الخاصة بمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والمؤسسات العامة في مجال توزيع وبيع وتجارة المواد الغذائية والخضراوات والفواكه واللحوم».

وأضافت أن خطة المراقبة على المنشآت الصحية، ركزت أيضاً على الصالونات ومراكز التجميل الخاصة بالرجال والنساء بمختلف أنحاء الإمارة للتأكد من تطبيقها كل الاشتراطات الصحية، والتأكد من المواد والأدوات المستخدمة، ومدى صلاحيتها وسلامتها.

وأكدت إلزام الصالونات بالتقيد بقائمة الأسعار المحددة من قبل حماية المستهلك في بلدية الفجيرة، وسيتم مخالفة كل من لا يلتزم بهذه الأسعار والاشتراطات الصحية بفرض الغرامات، التي تبدأ من 500 إلى 5000 درهم، والإغلاق إذا استدعى الأمر. وقام قسم حماية المستهلك بالبلدية بمراقبة حملات التنزيلات والترويجات في المحال والمراكز التجارية، والتأكد من أوزان السلع المعروضة للحيلولة من عمليات التلاعب بالأسعار والغش التجاري، كما شددت البلدية على منع بيع أو تداول كل الألعاب النارية والمفرقعات التي تتسبب في وقوع خطر كبير على حياة الأفراد، وأصدرت البلدية تعميماً يمنع هذه الألعاب.

وفيما يتعلق بجاهزية مصليات العيد في إمارة الفجيرة، قالت المعلا إن البلدية ستعمل على التأكد من نظافة وجاهزية مصليات العيد، لتكون معدة لاستقبال المصلين قبل صلاة العيد مباشرة. أكدت المعلا أن جميع مقاصب الإمارة، ومنها مقصب الفجيرة ومقصب منطقة مربح ومقصب مسافي، وأيضاً الطويين، على أتم الاستعداد والجاهزية لسرعة إنجاز طلبات الذبح وبأسعار محددة من قبل بلدية الفجيرة خلال أيام عيد الفطر، ولضمان سلامة اللحوم المقدمة للجمهور، يقوم الكادر البيطري بالكشف على الذبائح قبل وبعد عملية الذبح.

كما يقوم الكادر البيطري بتكثيف الرقابة على محال الجزارة والملاحم وآلية دخول المواشي للسوق، وسيكون عمل مقاصب الفجيرة خلال أيام عيد الفطر المبارك في الأوقات التالية: اليوم الأول ابتداء من بعد صلاة العيد مباشرة وحتى الانتهاء من جميع الذبائح، واليوم الثاني والثالث من السادسة صباحاً وحتى الواحدة بعد منتصف الليل. وأشارت المعلا إلى أن كل هذه الاستعدادات تأتي في إطار حرص بلدية الفجيرة على المحافظة على الصحة العامة وسلامة الجمهور، ودعت البلدية المواطنين والمقيمين في حال وجود أي ملاحظات أو شكاوى للتواصل معها على الرقم المجاني لمركز الاتصال 80036، على مدار 24 ساعة بوجود مفتشين ومراقبين مختصين للتعامل مع أي ملاحظات في أسرع وقت، وذلك حرصاً منها على خدمة وراحة سكان الفجيرة، وتمكينهم من الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية الخاصة بالعيد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض