• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أبوظبي تستضيف الاجتماعات على المستوى الوزاري غداً

الاجتماع التحضيري لأعمال اللجنة الإماراتية الفيتنامية يبحث فتح آفاق جديدة للتعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

بدأت أمس في ديوان عام وزارة الخارجية أعمال الاجتماع التحضيري للدورة الثانية للجنة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فيتنام الاشتراكية .

ترأس جانب الدولة في الاجتماع التحضيري الدكتور طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ومن الجانب الفيتنامي تران كوانغ هوي مدير إدارة جنوب غرب آسيا وأفريقيا بوزارة التجارة والصناعة الفيتنامية، وبمشاركة عدد من ممثلي الوزارات والدوائر في البلدين.

وأشاد الهيدان خلال الكلمة التي ألقاها في بداية الاجتماع بالعلاقة الوطيدة والمتميزة بين دولة الإمارات وفيتنام وبالنشاط المتميز الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد أن هذا الاجتماع يأتي لتعزيز وتطوير هذه العلاقات في ضوء توجيهات القيادة العليا في البلدين لتطوير العلاقات الثنائية والتي من شأنها أن تسهم في تحقيق المصالح المشتركة. وأعرب الدكتور طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية عن أمله في أن تسهم اجتماعات اللجنة المشتركة الإماراتية الفيتنامية في فتح آفاق جديدة للتعاون لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

من جانبه شكر تران كوانغ هوي دولة الإمارات على حسن الاستضافة والجهد الذي بذلته في سبيل التحضير لهذا الاجتماع وأكد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في مجال التجارة والاستثمار. وتبحث اللجنة آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف القطاعات خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري والاتصالات والطاقة والنفط والغاز والنقل والزراعة والأمن الغذائي وأيضا في المجال المالي والمصرفي والعمالي والسياحي والثقافي وغيرها. جدير بالذكر أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين شهدت تطورا مهما خلال الفترة الماضية حيث بلغت الاستثمارات الإماراتية في فيتنام 4 مليارات دولار تساهم فيها 11 شركة استثمارية.

كما بلغ عدد الفيتناميين المقيمين في دولة الإمارات والذين يعملون في مختلف القطاعات 8000 فيتنامي وتسير طيران الإمارات وطيران الاتحاد 14 رحلة إلى فيتنام أسبوعياً.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع اللجنة على المستوى الوزاري غداً « الثلاثاء » حيث سيرأس الجانب الإماراتي معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومن الجانب الفيتنامي معالي فو هوي هوانغ وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي . و على صعيد متصل استقبل الدكتور طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية في مكتبه بديوان عام الوزارة ، تران كوانغ هوي مدير إدارة جنوب غرب آسيا وأفريقيا بوزارة التجارة والصناعة الفيتنامية ورئيس الوفد الفيتنامي المشارك في اللجنة المشتركة بين الإمارات وفيتنام ، وذلك على هامش أعمال اللجنة التحضيرية التي بدأت أعمالها أمس . جرى خلال المقابلة التطرق لجدول أعمال اللجنة، وبحث كيفية العمل على تفعيل التعاون الثنائي في كافة المجالات، خاصة الجانب الاقتصادي والاستثماري. حضر المقابلة تشان نغوب تهاك سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة، وسعيد حمدان النقبي مدير إدارة اللجان المشتركة بالوزارة. (أبوظبي وام )

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض