• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبدالله بن محمد يطمئن على تحضيرات «الزعيم»

العين يكتفي بتجهيزات «الأيام الثلاثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

صلاح سليمان (العين)

أكمل العين استعداداته للقاء المرتقب أمام الأهلي الليلة، على لقب كأس سوبر الخليج العربي، حيث أدى «الزعيم» المران الأخير مساء أمس على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وشهدت الأيام الماضية قمة التركيز، ونظراً لضيق الوقت اكتفى «البنفسج» بثلاثة تدريبات ميدانية ومران للاستشفاء بصالة الجيمانيزوم باستاد خليفة بن زايد صباح الاثنين الماضي، عقب لقاء الإمارات في الدوري. وحرص المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش على إلقاء محاضرات خلال الأيام الثلاثة الماضية، آخرها مساء أمس امتدت كل منها إلى نصف ساعة، كما حرص على مشاهدة مباريات مسجلة للأهلي مع جهازه الفني المساعد واللاعبين، لتوضيح نقاط القوة والضعف في المنافس. ومن المنتظر أن يعيد المدرب ظهر اليوم مع اللاعبين مشاهدة بعض اللقطات المسجلة لفريق الأهلي من لقاءات سابقة بفندق الإقامة بالعاصمة أبوظبي، وشرح خطة اللعب على ضوء ما يستنتجه من طريقة وأسلوب المنافس، ومحاولة استثمار بعض الثغرات والنقاط السلبية التي تبرز في أداء «الفرسان».

من ناحية أخرى اطمأن الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، على تحضيرات «الزعيم» لمواجهة «السوبر» المرتقبة أمام الأهلي اليوم، من خلال حرصه على حضور الحصة التدريبية «المغلقة» والتي جرت مساء أمس الأول على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين، والتي غادر بعدها الفريق إلى أبوظبي للمبيت ليلتين.

وجدد الشيخ عبدالله بن محمد، ثقته في الجهازين الفني والإداري وجميع لاعبي الفريق، الذين تابعوا استعداداتهم وسط حالة معنوية مرتفعة. كما حضر المران محمد عبدالله بن بدوه، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم ومحمد عبيد حماد، مشرف الفريق وناصر الجنيبي مدير الفريق. وحول الطريقة التي استعد بها العين، قال حماد: أشكر اللاعبين على تقبلهم لبرنامج التدريب، خاصة أن المدرب ليس لديه متسع من الوقت لتحضير وتجهيز الفريق بالصورة المثالية، وما يحدث في هذه المرحلة أن اللاعب يتلقى ما بين مباراة وأخرى تدريب أو تدريبين ثم يدخل في المباراة التالية، ليس هناك جديداً من حيث الإعداد والتحضير، صحيح أن هناك تداخل في المنافسات، ولكننا ندخل كل مباراة بالطريقة نفسها من حيث التحضير والجدية والرغبة في الفوز بالمباراة المعنية.

وأكد حماد أن تهيئة اللاعبين معنوياً لكل مباراة يتم قبل فترة طويلة ولابد أن تكون المباراة المحددة مسيطرة على تفكير اللاعب وتركيزه.

وقال: أثناء المحاضرة في غرفة الملابس قبل الدخول إلى أرضية الملعب، تكون هناك تعليمات محدد وأخيرة يلقيها الجهاز الفني على أسماع اللاعبين، ولابد للاعب أن يكون واضعاً في ذهنه هذه المباريات منذ بداية الموسم، وأن يهيئ نفسه لها قبل فترة طويلة، وبما أن الهدف جماعي فإن كل لاعب لديه هدف في ذهنه ويدرك ويعرف تماماً ما هو المطلوب منه في الموسم، والأهداف واضحة وثقتنا كبيرة في لاعبينا، ونتمنى لهم التوفيق مع كل أمنياتنا أن نجد الدعم والمساندة من جماهيرنا، ولم يجد الجهاز الفني الوقت الكافي لإعداد الفريق بالقدر الذي نطمح إليه، ورغم ذلك بذل اللاعبون وجهازهم الفني ما في وسعهم وأصبحوا في كامل الجاهزية.

ومن جانبه، شدد ناصر الجنيبي على أهمية دور الجماهير في دعم الفريق خلال الفترة المقبلة، والتي يواجه فيها تحديات مهمة على المستويين المحلي والقاري بما في ذلك مباراة «السوبر» أمام الأهلي، لافتاً إلى أن جمهور العين ظل على مدى تاريخ النادي يلعب أدواراً بارزة في الانتصارات والنجاحات المميزة التي حققها «الزعيم»، من خلال دعمه اللافت للاعبين وشحذ هممهم، بالوجود خلفهم في كل المباريات التي يخوضها الفريق بمختلف المنافسات.

وقال الجنيبي: لا نشك مطلقاً أن جمهور العين سيكون حريصاً على الحضور بكثافة في «السوبر»، فهو يتمتع بالوعي والغيرة على شعار النادي، ويدرك جيداً أهمية دوره ومساندته للاعبين في المباراة المهمة، والتي تعتبر بطولة يمكن أن تضاف إلى قائمة ألقاب العين العديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا