• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إسبانيا تبحث عن الفوز الثالث في تصفيات «يورو 2016»

حامل اللقب يواجه تحدي أوكرانيا في إشبيلية الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

تخوض إسبانيا حاملة اللقب مواجهة صعبة مع ضيفتها أوكرانيا، فيما تبحث انجلترا عن فوز خامس على التوالي يعبد لها التأهل نحو كأس أوروبا 2016 في فرنسا. في المباراة الأولى اليوم على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إشبيلية، تبحث إسبانيا عن فوزها الثالث على التوالي، بعد تعثرها أمام سلوفاكيا، عندما تستقبل أوكرانيا في الجولة الخامسة، ولن تكون مواجهة الأوكران سهلة على الورق، اثر فوزهم ثلاث مرات متتالية، وذلك بعد سقوطهم الافتتاحي على أرضهم أمام سلوفاكيا المتصدرة. ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في المجموعات التسع وصاحب أفضل مركز ثالث، فيما تتواجه بقية المنتخبات التي تحتل المركز الثالث لتنضم إلى فرنسا المضيفة.

وحذر فيسنتي دل بوسكي مدرب إسبانيا لاعبيه من مواجهة أوكرانيا التي استدعى إليها ولمباراة هولندا الودية في 31 الجاري في أمستردام جناح إشبيلية فيتولو الذي قد يخوض أول مباراة دولية على ملعبه وحارس فياريال سيرخيو اسينخو. كما استدعى المدرب الخبير مهاجم ملقة خوانمي ليحل محل مهاجم تشيلسي الانجليزي دييجو كوستا (19 هدفا) الذي يشكو من إصابة في وتر قدمه.

وتحتل إسبانيا حاملة اللقب في 2008 و2012 المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط خلف سلوفاكيا المتصدرة، وتأتي أوكرانيا ثالثة بنفس الرصيد.

ورأى دل بوسكي أن الأداء الجيد لأندية شاختار دانيتسك ودينامو كييف ودنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكرانية في المسابقات الأوروبية بمثابة الإنذار لفريقه: «كنت أشاهد مباريات الأندية الأوكرانية وهي جيدة جداً، يبدو روتينياً أن امتدح الفرق الخصمة، لكن هذه هي الحقيقة». وسحق دينامو كييف إيفرتون الانجليزي 5-2 الخميس الماضي ليتأهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث انضم إليه دنيبرو الذي أقصى أياكس أمستردام الهولندي بفارق الأهداف. وأضاف المدرب الذي يغير معالم المنتخب بعد نتائجه الكارثية، وخروجه من الدور الأول لمونديال 2014: «علينا أن نكون حذرين لأن الخسارة ستؤخرنا كثيرا»، وضم دل بوسكي أيضا في تشكيلته مدافع أتلتيك بلباو ميكيل سان خوسيه، فيما أثمر تألق ماريو سواريز والفارو موراتا مع أتلتيكو مدريد ويوفنتوس الإيطالي على التوالي في دوري أبطال أوروبا دعوتهما لأول مرة إلى صفوف لا روخا.

وفي المجموعة عينها، تبدو سلوفاكيا مؤهلة لحصد فوزها الخامس على حساب ضيفتها لوكسمبورج متذيلة الترتيب التوالي، وقطعها شوطاً كبيراً نحو تأهلها لأول مرة في تاريخها الى النهائيات القارية بعد انفصال تشيكوسلوفاكيا، ويلتقي أيضا في المجموعة الثالثة مقدونيا الرابعة (3 نقاط) مع بيلاروسيا قبل الأخيرة (نقطة). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا