• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مبتكر «القلنسوة» يؤكد أن غياب فالكاو يؤثر على كولومبيا

ماتورانا: المونديال لن يشهد ثورة تكتيكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

اعتبر مدرب منتخب كولومبيا لكرة القدم في مونديالي 1990 و1994 فرانشيسكو ماتورانا، انه لن تكون هناك ثورة تكتيكية في مونديال 2014 في البرازيل من 12 يونيو إلى 13 يوليو.

وقال «باتشو» ماتورانا عضو اللجنة الفنية والتطوير في الاتحاد الدولي (الفيفا) أمس: «في المونديال، هناك منتخبات مع مدربين لا يشرفون على اللاعبين خلال 3 أو 4 أشهر متتالية، اللاعبون ليسوا في افضل مستوى بعد أن يكونوا قد انهوا البطولات التي يشاركون فيها وعليهم أخذ قسط من الراحة والاستعداد في نفس الوقت مع منتخبات بلادهم».

وأوضح مبتكر أسلوب «القلنسوة» المعتمد على تكرار التمريرات القصيرة التي اشتهر بها منتخب كولومبيا بقيادة لاعب الوسط الشهير كارلوس فالديراما في التسعينات، «لهذا من الصعب القيام بتجديدات تكتيكية قبل انطلاق المونديال الذي سيكون عبارة عن لقاء بين الثقافات، هو عيد كبير تدافع فيه الثقافات عن هويتها».

وأكد مدرب منتخبات كولومبيا والإكوادور وكوستاريكا والبيرو وترينيداد وفريقي الهلال والنصر السعوديين، أن اختلاف الحرارة والرطوبة في المناطق البرازيلية «يجب ألا يشكل عذراً لأننا إذا نظمنا المونديال في مكان بارد، سنقول أيضاً أن السبب هو البرودة، إننا نتحدث عن لاعبين بمردود عال يجب أن يتكيفوا مع الظروف، في الواقع، هذا الأمر يؤثر لكنه ليس حاسماً».

وعن الأجواء في كولومبيا وقارة أميركا الجنوبية مع اقتراب موعد المونديال، قال ماتورانا (65 عاماً) «كرة القدم تغطي بعداً من ظاهرة اجتماعية وثقافية وسياسية، وربما تكون الظاهرة الأكثر أهمية في كولومبيا، نقول إن المنتخب الوطني يجسد البلد، وعموماً عندما يكون منتخب في حال جيدة فالجميع يتابعه، في البرازيل مثلاً، نلاحظ حالياً الشكوك والاحتجاجات ترتفع، لكن عندما ستبدأ الكرة بالدوران، سيتحول كل شيء إلى عيد ثقافي».

وعن عودة كولومبيا الى نهائيات المونديال بعد غياب 16 عاما، أكد ماتورانا «كنت سعيداً جداً عندما شاهدت الاحتفال بالتأهل، اعتقد بان هذه المدة الطويلة خدمتنا في تذوق طعم وقيمة التأهل إلى المونديال لأن الأمر في السابق كان بالنسبة إلينا مجرد روتين ولا نعطيه قيمته الحقيقية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا