• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

72 طالبة يدرسن بالبرنامج

تخريج أول دفعة من المواطنات في بكالوريوس الصيدلة بكلية فاطمة نهاية الفصل الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

تستعدّ كلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، لتخريج الدفعة الأولى من المواطنات الحاصلات على بكالوريوس الصيدلة بنهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويبلغ إجمالي عدد الطالبات المواطنات اللائي استقطبتهم الكلية بمختلف فروعها مع بداية العام الدراسي الحالي 343 مواطنة.

ويبلغ إجمالي عدد المواطنات الدارسات في برنامج الصيدلة للعام الأكاديمي الحالي بفروع الكلية 72 طالبة، ويبلغ عدد الطالبات الدارسات ببرنامج التمريض 131 طالبة، وعدد الطالبات الدارسات ببرنامج العلاج الطبيعي 66 طالبة، فيما يبلغ إجمالي عدد الدارسات ببرنامجي الأشعة والإسعاف والطوارئ، 59 دارسة.

وأوضح مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أنّ الكلية تعمل وفقاً لاستراتيجية متطورة تترجم توجيهات القيادة الرشيدة بإعداد وتأهيل كوادر وطنية متخصصة بمختلف تخصصات العلوم الصحية لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمؤسسات العلاجية في الدولة في هذه التخصصات، وفقاً لأرقى المعايير الصحية المعتمدة.

وأضاف في تصريح لـ«الاتحاد»، أن الكلية تطرح ضمن هذه الاستراتيجية، ومن خلال فروعها المنتشرة في كل من أبوظبي والعين وعجمان، إضافة إلى مجمع بينونة التعليمي بالمنطقة الغربية، خمسة تخصصات حيوية تشمل الصيدلة، والتمريض، والعلاج الطبيعي، والأشعة والتصوير الطبي، والإسعاف والطوارئ.

ويمكن للطالبات الدارسات المتخصصات في الصيدلة، العلاج الطبيعي، الأشعة والتصوير الطبي، الحصول على برنامج الدبلوم العالي في التخصص بعد استكمال 3 سنوات دراسية، والحصول على برنامج البكالوريوس في التخصص بعد 5 سنوات، فيما تقتصر الدراسة في كل من تخصصي التمريض والإسعاف والطوارئ على برنامج البكالوريوس ولمدة 4 سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض