• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بهدف جذب جماهير «الجاليات المحايدة»

المنتخبات تشعل فتيل حرب «التذاكر المجانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

كانبيرا (الاتحاد)

يبدو أن السعي لجذب الجماهير «المحايدة» سيكون هدفنا للعديد من المنتخبات، ليس فقط بالنسبة لمنتخباتنا العربية التي لا تمتلك قاعدة من الجاليات المقيمة على أرض أستراليا، في ظل تمتع بعض المنتخبات بعدد ليس بالقليل من أبناء وطنهم، ولكن أيضاً لبقية المنتخبات، ومنها المنتخب الكوري الشمالي، والمنتخب الأوزبكي، وكلاهما لا يمتلكان قاعدة عريضة من الجالية في أستراليا، وعلى نفس النهج تسير بعض المنتخبات الخليجية والعربية التي دخلت للمنافسة بقوة على جذب الجاليات المحايدة، لاسيما أنها تسعى بكل قوة للمنافسة على التأهل للدور الثاني من البطولة.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تحرك عدد من المرافقين للمنتخبين القطري والبحريني إلى توزيع تذاكر حضور مباريات الفريق الأولى على الجماهير، خصوصاً الجالية الباكستانية والهندية والفلبينية والماليزية، التي تتمتع بعدد كبير من المقيمين على أرض أستراليا.

وإذا كان منتخبنا قد أعلن توفير تذاكر مجانية لجماهيره لحضور مباراة الافتتاح، فقد اتجهت إدارات منتخبات خليجية أخرى للتعاقد مع شركات علاقات عامة لجذب جماهير، ولو بالإيجار لحضور مبارياتهم خلال البطولة، وهو ما ينذر باشتعال المنافسة الشرسة على «الجاليات المحايدة».

منتخبات جديدة

وعلى نفس النهج، سارت منتخبات كوريا الشمالية وأوزبكستان، حيث وضعت تلك المنتخبات بانرات في بعض المولات الشهيرة بتجمعات تلك الجاليات «المحايدة» للإعلان عن توافر تذاكر بالمجان لمن يرغب في الحضور وتشجيع المنتخب. يأتي ذلك على الرغم من إعلان الاتحاد الآسيوي عن وصول أرقام مبيعات التذاكر لمباريات البطولة إلى 450 ألف تذكرة لمباريات البطولة بشكل عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا