• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كونتي..وعقدة هجوم «الآزوري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

روما (د ب أ)

اضطر أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم لاستبدال صانع اللعب المخضرم المصاب أندريا بيرلو، كما يعاني من مشكلة في خط الهجوم قبل مواجهة بلغاريا بتصفيات يورو 2016 وإنجلترا وديا. وفي ظل غياب بيرلو للإصابة ودانييلو دي روسي لابتعاده عن مستواه المعهود، سيلجأ كونتي إلى الدفع بماركو فيراتي في خط وسط فريقه المؤلف من خمسة لاعبين في مواجهة بلغاريا غداً. ولكن الأمور تبدو أكثر تعقيداً في خط الهجوم، بما أن ماريو بالوتيلي خارج حسابات كونتي ولم يتم بعد العثور على مهاجم حقيقي لقيادة الخط الأمامي للفريق. ولم يجد كونتي ضالته بين مهاجمي دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث أنه يستبعد فكرة الاعتماد على لوكا توني الذي سجل 13 هدفا لفريقه فيرونا، نظرا لأنه سيبلغ عامه الثامن والثلاثين في مايو المقبل.

ويعد مانولو جابياديني هداف سامبدوريا برصيد عشرة أهداف، هو الأفضل بين ستة مهاجمين استدعاهم كونتي لمعسكر الآزوري على مشارف فلورنسا، ولكنه يعاني من إصابة. واستدعى كونتي للمرة الأولى إيدير المولود في البرازيل مهاجم سامبدوريا والأرجنتيني الأصل فرانكو فازكيز مهاجم باليرمو حيث سجل الأول تسعة أهداف مقابل سبعة أهداف لفازكيز، وقد يعتمد عليهما خلال ودية إنجلترا الثلاثاء المقبل في تورينو.

وشارك فيراتي «22 عاما» صاحب العشر مباريات دولية، مع المنتخب الإيطالي في مونديال البرازيل حيث خرج الآزوري من دور المجموعات. وتطور أداء فيراتي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة حيث انتقل من صفوف بيسكارا إلى العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان وأمضى معه ثلاث سنوات. وقال فيراتي لموقع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم: «سأفرض نفسي على التشكيل الأساسي فقط إذا حظيت بمعاونة زملائي». وأضاف «باستثناء كونك ليونيل ميسي أو دييجو مارادونا فينبغي الحديث عن الفريق وليس عن لاعب بعينه، إذا حظيت بفرصة المشاركة سيكون من الرائع أن أكون نموذجا في الجيل الجديد للمنتخب الوطني».

ويدرك فيراتي قيمة بيرلو الذي يكمل عامه السادس والثلاثين في مايو المقبل سواء مع المنتخب الإيطالي أو يوفنتوس. وأوضح فيراتي: «هناك لاعبون يتفوقون علي آخرين مثل بيرلو، إنه بطل فاز بكل شيء وأنا مازلت أبحث عن المشاركة في التشكيل الأساسي، ربما في المستقبل سيدفع بنا كونتي سويا، أنا جاهز للعب أدواراً مختلفة، مثلما فعلت في الماضي». ومن المتوقع أن يلعب فيراتي بجوار كلاوديو ماركيزيو وأنطونيو كاندريفا.

ويسعى كونتي لمهاجمة بلغاريا في صوفيا بسيموني زازا وتشيرو إيموبيلي. ويرجع أخر هدف لزازا مع ساسولو إلى الشهر الماضي، علما بأن اللاعب نال انذارات أكثر مما سجل أهداف فيما سجل إيموبيلي ثلاثة أهداف فقط مع بوروسيا دورتموند الألماني خلال 17 مباراة. ويعود أندريا بارتزالي من الإصابة لينضم إلى زميليه في يوفنتوس ليوناردو بونوتشى وجورجيو كيلليني في صفوف المنتخب الإيطالي بالإضافة إلى الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون. ويحتاج كونتي بكل تأكيد إلى الاستعانة ببعض الوجوه الشاب، مما قد يدفعه خلال الفترة المقبلة للبحث في سجلات المنتخب الإيطالي للشباب أملا في إيجاد ضالته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا