• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاحتلال يعتقل 7 ويصيب فلسطينية بالرصاص

عباس يدعو الرباعية لإنقاذ السلام وأوروبا تدين توسيع المستوطنات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يوليو 2016

عبد الرحيم حسين، علاء مشهراوي (رام الله، غزة)

وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس، رسائل متطابقة إلى ممثلي اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط يدعوهم إلى سرعة التحرك «انقاذاً لعملية السلام ولضمان الأمن والاستقرار والسلام»، وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عباس وجه رسائله إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ووزيرا خارجية روسيا والولايات المتحدة الأميركية والممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني.

وطالب عباس بدعم المبادرة الفرنسية الداعية لعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية «خاصة في ظل التصعيد الاسرائيلي العنيف ضد شعبنا والتوسع في الاستيطان».

وأكد أن التصعيد الإسرائيلي والاستيطان «يهددان حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ومبادئ مؤتمر مدريد ومبادرة السلام العربية».

وشدد على وجوب إلزام إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية كافة وبما يشمل القدس الشرقية المحتلة، وتنفيذ الاتفاقات الموقعة، والتوقف عن العقوبات الجماعية وتشمل الإعدامات الميدانية، وهدم البيوت، ومصادرة الأراضي، وخاصة الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى ما قبل أوسلو، ورفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

إلى ذلك، دعا الاتحاد الأوروبي إسرائيل أمس إلى إلغاء قرارها للمضي قدما في مشاريع البناء التي تشمل نحو 800 وحدة سكنية جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن قرار إسرائيل الأحد الماضي لتوسيع المستوطنات ردا على الهجمات الفلسطينية ضد المستوطنين «يهدد تطبيق حل الدولتين»، وقال الاتحاد الأوروبي إن خطط البناء تثير الشكوك بشأن التزام إسرائيل للتوصل إلى اتفاق عن طريق التفاوض مع الفلسطينيين. ولم يصدر تعليق من مكتب نتنياهو على البيان الأوروبي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا