• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمعية صداقة برلمانية إماراتية - لاتينية ومنتدى للقمم الدورية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس، ووفد مجموعة أميركا اللاتينية والكاريبي «غرولاك»، التي تعد من أكبر المجموعات في الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة روبيرتو ليون رئيس المجموعة، بالنتائج التي حققتها زيارة الوفد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد الأولى من نوعها إلى الدولة، وحفلت بالعديد من الفعاليات والأنشطة السياسية والبرلمانية، سواء من حيث اللقاءات التي عقدها الوفد مع أصحاب السمو الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة، والمباحثات البرلمانية التي جرت بين الجانبين.

وأكد البيان الختامي للمباحثات المشتركة أن الجانبين اتفقا في الشأن البرلماني على إنشاء جمعية صداقة برلمانية إماراتية - لاتينية، وتأسيس منتدى برلماني للقمم الدورية، كما أكدا دور الإمارات في حل الأزمات والصراعات.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس في مؤتمر صحفي مشترك مع معالي روبيرتو ليون رئيس المجموعة، عقدته في مقر الأمانة العامة للمجلس بأبوظبي، أمس، للإعلان عن البيان الختامي للمباحثات، أننا تعلمنا من قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، العمل من أجل مستقبل أفضل للدولة وللأجيال القادمة، حيث تحرص الدولة من خلال الخطط التي تتبناها والاستراتيجيات والأهداف التي تضعها على التنمية والتطوير في شتى المجالات، فضلاً عن سعيها الدائم لبناء علاقات تعاون وثيقة مع مختلف دول العالم بما يحقق الازدهار والأمن والسلام الدوليين.

العمل المشترك بين البرلمانيين

وأضافت معاليها: إننا نعمل من أجل مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة من خلال العمل المشترك بين البرلمانيين في الجانبين ونشر مفاهيم السلام، وتأكيد أهمية الحوار والتفاهم وإقامة علاقات صداقة وتعاون وثيقة، مضيفة: إننا جميعاً نقف وقفة واحدة في مكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف وما يخلفانه من مآسٍ وخسائر بشرية وتنموية سواء في المنطقة أو على شعوب العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض