• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قطر

السيلية في المربع الذهبي للمرة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

صبحي عبدالسلام (الدوحة)

خطف فريق السيلية الأضواء وبات حديث الدوري القطري بعد الإنجاز الذي حققه بحجز مقعد للمرة الأولى في المربع الذهبي، قبل انتهاء المسابقة بجولة واحدة، بعد الفوز على معيذر بهدفين دون رد، وهو الفريق الذي بقى في دوري الموسم الماضي بقرار إداري من اتحاد الكرة، بعد أن تذيل جدول الدوري، قبل أن يقرر الاتحاد زيادة عدد الأندية من 12 إلى 14 ناديا ليستمر السيلية في الدوري، ويحقق ما لم يتوقعه أحد في دوري هذا الموسم.

ومن جانبه، أكد عبد الله العيدة رئيس نادي السيلية، إن بلوغ فريقه المربع الذهبي في ختام مسابقة الدوري، تحقق بفضل مجهود إداري وفني وبمساهمة من اللاعبين، وقال: «اتحاد الكرة كان صائباً في قراره، عندما أبقى على السيلية في الدوري، عندما تعرض للهبوط نهاية الموسم الماضي، وها هم اللاعبون يردون الجميل لاتحاد الكرة ببلوغهم المربع الذهبي».

وامتدح العيدة مدرب الفريق التونسي سامي الطرابلسي، مؤكداً أنه رجل عاقل ويلعب على إمكاناته، وهو قيادي وهذا ما جعلني أختاره لتدريب الفريق، فالطرابلسي له سيرة ذاتية مع الترجي والمنتخب التونسي، ومنذ مجيئه شعرت إنه يعمل بثقة، ويجيد التعامل مع اللاعبين وجعلني بعيدا تماماً عن مشاكلهم.

وفي تقييمه اللاعبين المحترفين بالفريق، قال: «المحترفون لم يقصروا ونحن ننتظر تقرير المدرب مثلما نفعل في نهاية كل موسم، لتحديد مصيرهم والكلمة ستكون للطرابلسي».

وعن قانون تقليص عدد المحترفين إلى ثلاثة لاعبين فقط في الموسم المقبل، قال: «أغلب الأندية تعارض القرار لأنه يضر بها آسيوياً لكن بالنسبة لنا نستعد من خلال تصعيد ثلاثة لاعبين ناشئين للفريق الأول، وإن كنت أفضل شخصياً الإبقاء على أربعة محترفين مع كل فريق، وقمنا بمخاطبة اتحاد الكرة لهذا الغرض، والسماح له بقيد أربعة لاعبين محترفين لكن طلبنا قوبل بالرفض».

وتابع: «يوم الثلاثاء المقبل سنتحدث مع أعضاء اتحاد الكرة، من جديد على هامش قرعة كأس سمو الأمير، وسنرى إلى أين يصل موضوع المحترفين».

وحول نظام الهبوط، قال: «أتمنى أن تكون هناك مواجهات مباشرة بين آخر ترتيب الدوري، وأول ترتيب الدرجة الثانية لتحديد صاحب ورقة الصعود ومن يهبط، لأن النظام الحالي يتسبب في هبوط أندية عريقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا