• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لوف يبدي رضاه عن التعادل الودي

بودولسكي ينقذ «المانشافت» من كمين «الكانجارو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مارس 2015

كايزرسلاوترن (رويترز)

أحرز البديل لوكاس بودولسكي هدفا في الدقيقة 81 ليضمن لألمانيا بطلة كأس العالم لكرة القدم التعادل 2-2 مع أستراليا بطلة آسيا في مباراة ودية ممتعة في كايزرسلاوترن أمس الأول. ووضع بودولسكي «الذي أصبح احتياطيا مع الإنتر مؤخراً»، الكرة في الشباك بقدمه اليسرى بعد تسع دقائق من مشاركته ليسجل الهدف 48 في مشواره الدولي مع ألمانيا، وكان مايل جديناك قائد المنتخب الأسترالي وضع بلاده في المقدمة 2-1 بتسديدة رائعة من ركلة حرة في الدقيقة 50.

وقال يواكيم لوف مدرب ألمانيا هذا الأسبوع، وهو يدافع عن قراره بضم اللاعب صاحب الخبرة: لوكاس لديه مهارات رائعة، وأعرف ذلك جيداً، لديه دائما القدرة على استغلال المتاح، نحن ندعمه. وللمفارقة، فإن إنقاذ بودولسكي لألمانيا أمام أستراليا حدث في ملعب شهد أولى مبارياته الدولية في 2004 في طريقه لخوض 122 مباراة دولية.

وفي الشوط الأول، افتتح ماركو ريوس التسجيل لأصحاب الأرض قبل أن يدرك جيمس ترويزي التعادل لاستراليا بضربة رأس.

وقال يواكيم لوف: كان الأمر صعبا بعض الشيء.. حصلنا على عدد كبير من الفرص الكفيلة بتحقيق الفوز 2-صفر أو 3-صفر، وأضاف لوف الذي منح راحة لعدد كبير من اللاعبين بينهم باستيان شفاينشتايجر، وماتس هوملز وجيروم بواتينج: أحيانا في المباريات الودية تفقد بعض الأشياء.

ولم تواجه أستراليا التي أحرزت اللقب الآسيوي على أرضها في يناير الماضي أي صعوبة في بداية المباراة مع معاناة الألمان في اللعب بطريقة جديدة تعتمد على ثلاثة مدافعين، وأتيحت لأستراليا فرصة جيدة في الثواني الأولى حين انطلق ناثان بيرنز نحو المرمى، لكن تدخلا حاسما في اللحظة الأخيرة حرمه من التسجيل. ورد إيلكاي جوندوجان الذي تعافى من إصابة في الظهر ليخوض مباراته الدولية الأولى منذ أغسطس 2013 بتسديدة بعيدة المدى لألمانيا، وكان بوسع أستراليا التقدم في الدقيقة التاسعة حين راوغ ماثيو ليكي المدافع الألماني بنيديكت هوفيديس مرتين ثم أطلق تسديدة بعيدة عن المرمى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا