• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  04:08     الحريري أمام المئات من أنصاره: أنا باق معكم ومكمل معكم     

50 ألف دولار جوائز البطولة

150 لاعباً يدشنون «دولية» دبي للشطرنج اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 07 أبريل 2014

يفتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، في السادسة مساء اليوم، منافسات بطولة دبي المفتوحة للشطرنج 2014، في نسختها السادسة عشرة، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة ضمن أجندة البطولات الدولية سنوياً، وتستمر حتى 16 أبريل الجاري، حيث يدشن راعي الحفل النقلة الأولى بالبطولة على الطاولة الأولى، بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، معلناً الافتتاح الرسمي، ويشارك في البطولة 150 لاعباً ولاعبة من 35 دولة، يتنافسون في جوائز البطولة، وقدرها 50 ألف دولار، ويحصل من الأول إلى الخامس عشر على جوائز مالية، حيث ينال البطل 10 آلاف دولار. ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة لعدد كبير من الشخصيات الرياضية والمسؤولين بالدولة ورؤساء الأندية الشطرنجية بالدولة والجاليات لحضور حفل الافتتاح، وسيحضر الافتتاح أيضاً إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والدكتور أحمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج.

في الوقت نفسه، يكتمل وصول اللاعبين المشاركين اليوم بعدما وصل عدد كبير منهم خلال اليومين الماضيين، ووصل أمس 39 لاعباً من الهند وكازاخستان وأرمينيا وروسيا وجورجيا وكرواتيا وفنزويلا وباراجواي ورومانيا، ويشارك في البطولة الأوكراني كوروبوف (2696 نقطة)، والمصنف الأول بالبطولة، كما يشارك الهندي جوبتا (2619) أعلى مصنف آسيوي في البطولة، والمصري باسم أمين (2665) أعلى مصنف عربي.

وتشهد البطولة منافسة من نوع خاص بين اللاعبين العرب، أبرزهم باسم أمين بطل أفريقيا والعرب، والأستاذ الدولي القطري حسين عزيز، وبطلة العرب وأفريقيا المصرية الأستاذة الدولية الكبيرة منى خالد، بجانب وجود كبير من لاعبي الأردن ومصر وسوريا والسودان والإمارات ولبنان وليبيا والعراق، ويتنافس الجميع في جوائز البطولة للاعبين العرب واللاعبين المواطنين.

على جانب آخر، عقد الحكم الدولي الإماراتي مهدي علي رئيس حكام البطولة اجتماعاً مع أعضاء اللجنة، حضره محمد الحسيني منسق عام البطولة والحكام الدوليين ناجي الرضي ومحمد عبدالله وجمال قاسم، بالإضافة إلى مريم محمد وشيخة علي راشد، وذلك للتحضير التنظيمي لحكام البطولة، وتوزيع المهام على الحكام. حضر الاجتماع الحكام الدوليون ومساعدوهم كافة.

في الوقت نفسه، تعقد صباح اليوم قرعة البطولة بحضور محمد الحسيني المدير التنفيذي لنادي دبي للشطرنج والثقافة ومنسق عام البطولة، كما يحضر الاجتماع رئيس الحكام مهدي عبدالرحيم والحكام المعاونين، بالإضافة إلى اللاعبين واللاعبات، حيث يتم الإعلان كذلك على لائحة البطولة والقائمة الأخيرة للاعبين المسجلين، وتوضيح الأمور التنظيمية كافة، وتثبيت جدول مواعيد المباريات، والإجابة عن استفسارات المشاركين واختيار لجنة الاستئناف للبطولة.

من جانبه، أكد جمال العبدولي عضو اللجنة المنظمة للبطولة، أن البطولة تتطور من موسم إلى آخر، ومن نسخة إلى أخرى، وهو ما تؤكده الأرقام المسجلة من اللاعبين المصنفين وأيضاً الأعداد الكبيرة، خاصة أن البطولة دولية معتمدة وتزيد من نقاط التصنيف للاعبين، وقال: البطولة تعتبر الأهم على الإطلاق، ويسعى عدد كبير من اللاعبين للحصول على الألقاب الشطرنجية من خلالها، بجانب الجوائز المالية الكبيرة التي يتم رصدها التي تمثل حافزاً كبيراً لمشاركة الأساتذة الدوليين الكبار والمحترفين.

وأضاف: «البطولة سيتم بثها عبر العديد من مواقع الإنترنت العالمية وموقع نادي دبي للشطرنج والثقافة، وعلى قناة اليوتيوب، وعدد من محطات التلفزيون الرياضية وأبرزها دي دي سبورت الهندية التي تنقل المباريات إلى 48 آسيوية وأوربية، وهو ما يؤكد الشعبية الكبيرة للبطولة على مستوى العالم».

وأوضح أن البطولة فرصة جيدة جداً لأبناء الإمارات للاحتكاك مع عدد من اللاعبين المتميزين على مستوى العالم، والنادي يحرص أن البطولة بشكل سنوي ومنتظم من أجل أن تعم الفائدة على أبناء الدولة ورفع مستوياتهم وتجهزهم للبطولات الخارجية المقبلة.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا